محافظ شبوة يوجه بالتحقيق في وفاة أحد الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية
- متابعة خاصة الاربعاء, 25 ديسمبر, 2019 - 05:14 مساءً
محافظ شبوة يوجه بالتحقيق في وفاة أحد الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية

[ محافظ شبوة محمد صالح بن عديو ]

وجه محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، اليوم الأربعاء، بإجراء التحقيقات اللازمة في وفاة أحد الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية يوم الاثنين الماضي.

 

وأكدت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة أنها لن تسمح بانتهاك حقوق أي مواطن، مشيرة إلى أنها باشرت التحقيق في وفاة موقوف لدى الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

 

وقال مصدر أمني في اللجنة الأمنية -في بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- إن محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية وجه على الفور بإجراء التحقيقات اللازمة في ملابسات وفاة الموقوف لدى الأجهزة الأمنية يسلم صالح حبتور الذي توفي يوم الاثنين الماضي.

 

وبحسب البيان فقد وجه المحافظ أيضاً باستدعاء خبير الطب الشرعي والتشريح الجنائي لمعرفة أسباب الوفاة وعرض نتائج التحقيق للرأي العام.

 

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية لا يمكن أن تسمح بأي انتهاك لحقوق أي مواطن.

 

ولفت إلى أن التعاطي الإعلامي من قبل الوسائل الإعلامية التي دأبت على تشكيل غطاء للأعمال الإجرامية وخلق الأكاذيب هدفها الإساءة إلى قوات الأمن والجيش الوطني.

 

وطالب المصدر الجميع بالتعاطي المسؤول وانتظار نتائج التحقيقات في القضية بدلا من إصدار الأحكام المسبقة.

 

وقالت اللجنة الأمنية في البيان إنه منذ نهاية شهر أغسطس الفائت وقوات الأمن والجيش تخوض حربا مفتوحة مع مليشيات المجلس الانتقالي التي أعلنت الحرب والانقلاب على السلطة واعتدت على قوات الجيش والأمن والمؤسسات العامة.

 

وأضافت أنه "بعد أن أفشلت قوات الجيش والأمن مؤامرة الانقلاب وأسقطتها ونفذت خطة الانتشار الأمني الهادف إلى حفظ الأمن والاستقرار في المحافظة تحولت مليشيات المجلس الانتقالي إلى عصابات تقطع الطريق وتنفذ الاغتيالات والاختطافات وتزرع وتفجر العبوات الناسفة وتعتدي على أنابيب نقل النفط والغاز".

 

وأشارت اللجنة إلى أنه قد سقط جراء تلك العمليات الإجرامية عدد من الشهداء والجرحى وتقوم الأجهزة الأمنية بمتابعة وتعقب كل من ينفذ تلك العمليات الإجرامية لينالوا جزاءهم وفق القانون.

 

وأفاد البيان بأن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط بعض الخلايا التي تخطط وتنفذ تلك الأعمال الخارجة عن القانون وتقوم الأجهزة الأمنية بالتحري وجمع الاستدلالات لمنع تلك العصابات من تنفيذ المزيد من مخططاتها الإجرامية.


التعليقات