بعد مرور ستة أعوام على انطلاقها.. سيئون تحيي ذكرى الهبة الشعبية الحضرمية
- حضرموت - خاص الخميس, 26 ديسمبر, 2019 - 08:14 مساءً
بعد مرور ستة أعوام على انطلاقها.. سيئون تحيي ذكرى الهبة الشعبية الحضرمية

[ سيئون تستعد لإحياء ذكرى الهبة الشعبية الحضرمية ]

تستعد مدينة سيئون لأحياء الذكرى السادسة للهبة الشعبية الحضرمية التي أقيمت إثر اغتيال زعيم قبلي من قبل وحدات للجيش في العام 2013، بدعوة من حلف قبائل حضرموت.

 

ويطالب أبناء محافظة حضرموت بتحقيق أهداف الهبة المتمثلة في نيل حضرموت حقوقها من الثروة النفطية وإدارة شؤون المحافظة من قبل أبناء المحافظة.

 

وأشارت مصادر محلية إلى مشاركة وكيل أول حضرموت ورئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمر بن حبريش بالمهرجان الجماهيري الذي سيعقد عصر السبت القادم بساحة قصر سيئون.

 

وفي مؤتمر صحفي أعلن رئيس اللجنة التنسيقية العليا للاحتفال بالذكرى السادسة للهبة الشعبية الحضرمية رئيس مكتب فرع مؤتمر حضرموت الجامع بحضرموت الوادي والصحراء القاضي أكرم نصيب العامري عن تدشين بدء الاحتفال الرسمي الذي يحتضنه وادي حضرموت ومهرجانها المركزي بمدينة سيئون، عصر السبت القادم، بعد استكمال الترتيبات النهائية لفعاليات الاحتفال بالذكرى السادسة للهبة الشعبية الحضرمية.

 

وأكد القاضي العامري بأن الاحتفال بهذه الذكرى بعد أن أجمع عليها أبناء حضرموت في الداخل والخارج ووحدتهم بمختلف توجهاتهم السياسية ولم نسمع في تلك الفترة إلا صوتا واحدا يعبر عن حضرموت بضرورة أن تنهض حضرموت من الظلم والتهميش والإقصاء الذي حل بها، مجددا بأن الهبة لا زالت مستمرة حتى تحقق جميع أهدافها.

 

وأشار العامري إلى أن الهبة الحضرمية كانت محور ارتكاز لكثير من المتغيرات التي حدثت في حضرموت على مختلف الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، موضحا بأن أهم ما تحقق من الهبة الحضرمية كسر النمط السائد عن أبناء حضرموت بأنهم يتعاطون مع بعض الضغط الذي يمارس عليهم من قبل السلطات المركزية.

 

 

وفي سياق موازٍ افتتحت اليوم الخميس بسيئون الخيمة التراثية الحضرمية التي تنفذها اللجنة الثقافية بمؤتمر حضرموت الجامع مكتب وادي حضرموت، ضمن فعاليات الذكرى السادسة للهبة الشعبية الحضرمية.

 

 

وتحوي 11 قسما يضم الموروث الشعبي ونماذج للصناعات الحرفية والطب الشعبي والصناعات الخشبية والمقتنيات القديمة، إلى جانب جلسة الشاي الحضرمية.

 

كما أجريت قرعة دوري كرة القدم لأندية وادي حضرموت بتنظيم من مؤتمر حضرموت الجامع وبمشاركة 22 ناديا من وادي حضرموت سيلعبون بنظام خروج المغلوب مرة واحدة.


التعليقات