في الذكرى السادسة للهبة الحضرمية.. وجهاء المحافظة يؤكدون على توحيد الصف
- حضرموت - خاص السبت, 28 ديسمبر, 2019 - 07:30 مساءً
في الذكرى السادسة للهبة الحضرمية.. وجهاء المحافظة يؤكدون على توحيد الصف

[ مهرجان كرنفالي وخطابي في سيئون بمناسبة الذكرى السادسة للهبة الحضرمية ]

شهدت ساحة قصر سيئون وسط مدينة سيئون، عصر اليوم السبت، مهرجانا كرنفاليا وخطابيا نظمه مؤتمر حضرموت الجامع فرع الوادي والصحراء واللجنة التنسيقية المنظمة بمناسبة الذكرى السادسة للهبة الحضرمية.

 

وفي الحفل أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي أن الاحتفال بذكرى الهبة الحضرمية يعكس تكاتف وتلاحم أبناء المحافظة من أجل نيل حقوقهم ومطالبهم التي كفلها لهم القانون والدستور.

 

وخاطب التميمي مجاميع تحمل أعلاما تشطيرية دخلت إلى موقع الاحتفال قائلا "تمسكوا بمشروع حضرموت الأرض والإنسان".

 

 

إلى ذلك، أشارت كلمة رئيس مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت، التي ألقاها القاضي أكرم نصيب العامري، إلى دور المؤتمر في رفع الصوت للمطالبة بحقوق حضرموت العادلة، لافتا إلى أن الهبة استطاعت صياغة أهداف موحدة لأبناء المحافظة بإجماع شامل وعام.

 

وذكر أن مؤتمر حضرموت الجامع استطاع إيصال تلك الأهداف الموحدة إلى القوى المؤثرة داخليا وخارجيا حتى صارت على طاولة الحوار السياسي باعتبارها قضية تمثل بعدا سياسيا واجتماعيا واقتصاديا يجب التعاطي معها بما يلبي تطلعات أبناء المحافظة.

 

وشدد على إعادة إصلاح المنظومة الأمنية لتعم كامل مناطق المحافظة.

 

 

ودعا جميع القوى السياسية الداخلية والخارجية المؤثرة في المشهد السياسي إلى أن تتفهم الواقع وتتعامل بكل جدية ونوايا صادقة مع ما اتفق عليه أبناء حضرموت في مؤتمرهم الجامع.

 

وتابع أن "السلام المستدام الذي ننشده وينشده العالم أجمع يتطلب التعاطي الإيجابي مع تحقيق أهداف الشعوب وتطلعات المجتمعات ومستقبلها".

 

 

بدورها، أشادت كلمة العلماء التي ألقاها الشيخ معروف باعباد باللحمة المجتمعية التي اجتمع عليها أبناء محافظة حضرموت والتي جسدت مبادئ وقيم المدرسة الوسطية التي عرف عن أبنائها منذ القدم وساهموا عبرها في نشر الإسلام في شرق آسيا.

 

ودعا باعباد إلى نبذ الخلافات وتوحيد الصفوف في سبيل استعادة مجد حضرموت ونيل حقوقها.


التعليقات