إب.. تجار الجملة يغلقون محلاتهم التجارية احتجاجا على منع تداول العملة الجديدة
- متابعة خاصة الإثنين, 30 ديسمبر, 2019 - 07:29 مساءً
إب.. تجار الجملة يغلقون محلاتهم التجارية احتجاجا على منع تداول العملة الجديدة

[ مدينة إب ]

قالت مصادر محلية في محافظة إب وسط اليمن إن العشرات من تجار الجملة أغلقوا محلاتهم التجارية، احتجاجا على قرار جماعة الحوثي بمنع تداول العملة الجديدة الصادرة عن البنك المركزي في عدن.

 

وأضافت أن عدداً من تجار الجملة في مديريتي بعدان والسبرة شرقي إب أغلقوا اليوم الاثنين محلاتهم التجارية احتجاجا على قرار الحوثيين بمنع تداول الطبعة الجديدة من العملة الوطنية.

 

وتسبب القرار الحوثي بزيادة كبيرة في عمولات الحوالات المالية بين المحافظات الواقعة تحت سيطرة الجماعة الحوثية والأخرى الواقعة تحت سيطرة الحكومة، وصفت بأنها "جنونية"، حيث ارتفعت نحو 7% بعد أن كانت واحد ونصف في المئة.

 

وفي ذات السياق، أكد البنك المركزي اليمني اليوم أن أي تعليمات تصدر باسم فرع البنك المركزي في صنعاء تمس نشاط القطاع المصرفي غير قانونية ولا يُعتد بها.

 

وشدد البنك المركزي على جميع البنوك التي لديها محافظ إلكترونية مرخصة والتي أشير إليها في البيان المنسوب لفرع البنك المركزي صنعاء (إم فلوس، كوالتي كونكت) الالتزام الكامل بالتعليمات الواردة في المنشور الدوري رقم (11) لسنة 2014، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه أي بنك يخالف ما ورد في المنشور.


التعليقات