محافظ تعز يؤكد حل مشكلة الجرحى واعتماد رواتب شهداء المحور
- متابعة خاصة الثلاثاء, 31 ديسمبر, 2019 - 06:47 مساءً
محافظ تعز يؤكد حل مشكلة الجرحى واعتماد رواتب شهداء المحور

[ محافظ تعز نبيل شمسان ]

أكد محافظ تعز نبيل شمسان أنه تم "معالجة مشكلة الجرحى وتعزيز قدرات محور تعز ببعض الاعتمادات والاحتياجات واعتماد رواتب الجنود المرقمين في معسكر الشقب لـ524 فردا ورواتب 575 شهيدا.

 

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها اليوم الثلاثاء في المؤتمر السنوي الختامي لقيادة محور تعز للعام التدريبي والقتالي والعملياتي 2019، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة مشتركة لمراجعة أوضاع المنظمين إلى محور تعز والبالغ عددهم 15 ألف مقاتل.

 

 وشدد شمسان على ضرورة التخلص من الممارسات الخاطئة التي تسيء لأبطال الجيش الوطني الذين يسطرون أروع البطولات في مختلف جبهات المحافظة.

 

وأضاف أن "متابعة الجهات الحكومية تمخض عنها كذلك صرف رواتب الموظفين في الوحدات المركزية ودعم صندوق النظافة، وحشد الموارد لمؤسسة المياه والصحة والأشغال العامة بأكثر من مليار و500 مليون ريال، وتوريد معدات لصندوق النظافة والتحسين بمبلغ مليار و180 مليون ريال ورفد المستشفيات بتجهيزات بملايين الدولارات".

 

وأشار شمسان إلى أن السلطة المحلية عملت على إصلاح ثلاث طرق أساسية وهي هيجة العبد والصحى وكربة، بالإضافة إلى جهود إصلاح طريق تعز التربة حيث يجرى حالياً إعداد وثائق المناقصة.

 

ولفت إلى أن التحركات مستمرة لمعالجة التسويات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز، واستكمال المنشآت التعليمية الممولة من الصندوق السعودي بعشرات الملايين من الدولارات، ومنها كلية الطب والمجمع الطبي الجامعي، وتعزيز البنية المؤسسية للمحافظة باعتماد جامعة وكليتي مجتمع وهيئة طبية ودعم المعاهد الفنية بتجهيزات حديثة والحصول على موافقة مجلس الوزراء وتوجيهات رئيس الوزراء بتوفير 30 ميجا وإصلاح الشبكة وتفعيل مكاتب البريد واستعادة خدمات الإنترنت.

 

من جهته، قال قائد المحور اللواء الركن خالد فاضل إن أهمية المؤتمر السنوي تتمثل بكونه يستقرئ ويناقش عن كُثب أحداث وسلوكيات ومنجزات عام كامل منصرم من عمر محور تعز بسلبياته وإيجابياته ويستعرض أيضاً الخطط والبرامج والجهود المتصلة بالمحور.


التعليقات