تظاهرة في تعز ترفض مساعٍ إماراتية لفصل مديرية المخا عن المحافظة
- تعز - وئام الصوفي الاربعاء, 08 يناير, 2020 - 08:53 مساءً
تظاهرة في تعز ترفض مساعٍ إماراتية لفصل مديرية المخا عن المحافظة

[ تظاهرة حاشدة بتعز تنديدا بمساعي الإمارات لفصل مديرية المخا عن المحافظة ]

شهدت مدينة تعز، اليوم الأربعاء، تظاهرة حاشدة للتنديد بالمساعي الإماراتية لفصل مديرية المخا في الساحل الغربي عن محافظة تعز.

 

ورفع المتظاهرون شعارات تؤكد رفضهم التفريط بدماء الشهداء ورفضهم لفصل ساحل تعز عن المحافظة.

 

وطالب المتظاهرون الحكومة الشرعية بسرعة العمل على بسط سلطات الدولة، مؤكدين رفضهم لكافة أشكال التغييب الممنهج لمؤسسات الشرعية المدنية والعسكرية والأمنية بمديريات الساحل الغربي.

 

وأكد المتظاهرون، في بيان صحفي تلقى "الموقع بوست" نسخة منه، رفضهم تعيين كافة من تلطخت أيديهم بدماء أبناء الساحل وكانوا سببا في تسليم الساحل للمليشيات الانقلابية.

 

وطالب البيان الحكومة الشرعية بسرعة إصدار قرارات بمنع التصرفات بأراضي وعقارات الدولة وسواحلها وإلغاء كافة التصرفات السابقة واللاحقة، بالإضافة إلى سرعة تفعيل مؤسسة القضاء والنيابة وأجهزتها المختصة وربطهم بالجهات ذات العلاقة بمحافظة تعز.

 

كما أكد المتظاهرون على رفضهم لكافة مظاهر الهيمنة والوصاية على مديريات الساحل ومكاتبها التنفيذية بالإضافة إلى رفض كافة التشكيلات العسكرية والأمنية خارج إطار الشرعية.

 

وحمل البيان قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز مسؤولية أي تجاهل أو تهميش أو انتقاص من مطالب المحتجين، مطالباً باعتماد كافة الحقوق السياسية والمدنية لأبناء مديريات الساحل وتمثيلهم في كافة المكاتب التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسها تعيين وكيل للمحافظة لشؤون الساحل من أبنائها.

 

وعلى صعيد آخر، أحبطت قوات الجيش الوطني محاولة تسلل قامت بها مجاميع من مليشيات الحوثي على مواقعها في جبهة الأربعين شمال شرق مدينة تعز.

 

وذكر مصدر عسكري ميداني لـ"الموقع بوست" أن عناصر مليشيات الحوثي حاولت التسلل إلى مواقع قوات الجيش الوطني في شارع الأربعين، لافتاً إلى أن قوات الجيش تمكنت من إحباط محاولة تسلل عناصر المليشيات بعد مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين.

 

وأضاف المصدر أن المواجهات أسفرت عن مقتل اثنين من عناصر المليشيات الانقلابية وجرح ثلاثة آخرين.


التعليقات