اليمن يطالب الأمم المتحدة بالضعط على الحوثيين لتسوية الصراع
- متابعة خاصة السبت, 11 يناير, 2020 - 12:54 صباحاً
اليمن يطالب الأمم المتحدة بالضعط على الحوثيين لتسوية الصراع

[ مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله السعدي ]

طالبت الحكومة اليمنية الأمم المتحدة بممارسة الضغوط على جماعة الحوثي لتنفيذ قرارات مجلس الأمن للوصول إلى تسوية سياسية شاملة للصراع في اليمن استنادا إلى المرجعيات المتفق عليها.

 

وقال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله السعدي في كلمة اليمن التي ألقاها خلال جلسة النقاش المفتوح حول السلم والأمن الدوليين بحضور أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن جماعة الحوثي مستمرة في تنصلها من التزاماتها بتنفيذ الاتفاقيات وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والتي كان آخرها اتفاق ستوكهولم.

 

وأكد أن الحكومة اليمنية لطالما عبرت عن رغبتها الصادقة والجادة في تحقيق السلام العادل والمستدام المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار 2216 (2015).

 

وأشار السعدي إلى أن العالم يشهد اليوم ظهور جماعات ومليشيات مسلحة خارجة عن كيانات الدول، بالإضافة إلى نشوء جماعات إرهابية متطرفة، مما أدى إلى تفاقم الأزمات وزيادة المعاناة الإنسانية وتهديد أمن واستقرار الشعوب والأمن والسلم الدوليين، وفقا لما نشرته وكالة "سبأ" الحكومية.


التعليقات