وقفة احتجاجية لطلاب الحقوق ومعهد القضاء بعدن للتضامن مع الطالب "عطية"
- عدن - خاص الإثنين, 13 يناير, 2020 - 07:29 مساءً
وقفة احتجاجية لطلاب الحقوق ومعهد القضاء بعدن للتضامن مع الطالب

[ الوقفة الاحتجاجية جاءت بعد أيام على مقتل "عطية" - الموقع بوست ]

نفذ طلاب كلية الحقوق ومعهم طلاب المعهد العالي للقضاء، وقفة احتجاجية للتضامن مع قضية زميلهم حسن عطية والذي قُتل برصاص عناصر أمنية خلال مداهمتهم لمنزل أسرته بمديرية المنصورة قبل أكثر من أسبوع.

 

ورفع الطلاب صور زميلهم حسن عطية، والذي كان قد أكمل امتحانات الفصل الأول للمستوى الثالث بكلية الحقوق، ليُقتل بداخل منزله فجر الخامس من نوفمبر، وهو اليوم الأول لبدء الفصل الدراسي الثاني، مما شكَّل قضية رأي عام لما في الواقعة من تجاوز للقانون والأعراف.

 

وطالب المحتجون السلطات الأمنية بالكشف عن مُنفذي المداهمة التي انتهت بمقتل زميلهم حسن، وإحالتهم للعدالة والقصاص منهم.

 

 

كما أكد الطلاب المحتجون، وهم زملاء حسن في الكلية، أن هذه الوقفة الاحتجاجية لن تكون الأخيرة، وستكون هناك خطوات تصعيدية حتى يتم إنصاف أسرة عطية والقصاص من قتلة نجلهم.

 

وفي كلمة للمجلس الطلابي بكلية الحقوق، تم التأكيد على وقوف جميع الطلاب إلى جانب أسرة عطية، داعين طلاب باقي الكليات لاستهجان الجريمة والمطالبة بإنصاف أسرة عطية، كون ما حدث يُمثل عبثاً لن يكون حسن عطية آخر ضحاياه.

 

 

وكانت أسرة الشاب المغدور به حسن عبد الرحمن عطية قد شيعته إلى مثواه الأخير في مديرية حريب بمحافظة مأرب، قبل ثلاثة ايام، عقب ستة أيام من الواقعة التي أحدثت تضامناً كبيرا مع الأسرة.

 

وبالرغم من إحداث الواقعة لضجة كبيرة بعد أن تناولتها وسائل الإعلام كجريمة شنيعة ارتكبها عناصر محسوبون على أمن عدن، إلا أن إدارة أمن عدن لم توضح أو تنشر بيانا توضيحيا يخص الواقعة.

 


التعليقات