قائد المنطقة العسكرية الثالثة: 2020 عام الانتصار والقوات المسلحة جاهزة للحسم
- متابعة خاصة الإثنين, 20 يناير, 2020 - 10:06 مساءً
قائد المنطقة العسكرية الثالثة: 2020 عام الانتصار والقوات المسلحة جاهزة للحسم

[ قائد المنطقة العسكرية الثالثة ]

أكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن محمد أحمد الحبيشي أن القوات المسلحة جاهزة لحسم معركة إنهاء تمرد مليشيات الحوثي، وباتت تمتلك القوة والقدرة على تحقيق النصر.

 

وقال اللواء الركن الحبيشي في حديث لصحيفة "26سبتمبر" "إن الجيش يبنى بأسس علمية وقواعد ثابتة، وسيتمكن من تجاوز كل الصعاب والتحديات".

 

وأضاف "إن معنويات الجيش في جبهات القتال ومواقع التماس عالية، انطلاقا من إيمانهم الثابت بعدالة القضية التي يحملونها والأهداف الوطنية التي خرجوا من أجلها".

 

ولفت قائد المنطقة العسكرية الثالثة إلى أن وحدات المنطقة تقاتل على أكثر من معركة وأكثر من جبهة، موضحا أنها تواجه جماعة الحوثي على حدود صنعاء والجوف وفي عمق البيضاء، وفي الوقت ذاته تخوض معركة حماية منشآت النفط والغاز وتأمين الطرق الرئيسية وصولا إلى أطراف سيئون، بالإضافة إلى مشاركتها في حفظ الأمن والاستقرار في محافظة مأرب.

 

وأوضح أن العام التدريبي 2020 هو عام الانتصار والحسم وتحقيق الغاية الوطنية المتمثلة في استعادة الشرعية ومؤسسات الدولة وتحرير ما تبقى من تراب الوطن.

 

ونفى اللواء الحبيشي الشائعات التي تدعي أن المعارك في منطقة صرواح متوقفة، مؤكدا أن المواجهات مستمرة مع المليشيات الحوثية التي تتكبد خسائر كبيرة في صفوفها.

 

وأشار إلى أن معنويات المليشيات الحوثية منهارة، مؤكدا أن المواطنين في مناطق سيطرة المليشيات ينتظرون ساعة الخلاص ويتلهفون لقدوم الشرعية وقواتها المسلحة و”ستكون المعركة والانتفاضة من الداخل في صنعاء”.

 

وفيما يتعلق بصرف رواتب وحدات المنطقة الثالثة، أكد اللواء الحبيشي أن اللجان باشرت عملية صرف الرواتب، لافتا إلى أن التأخير كان ناتجا عن بعض الإشكالات سيتم العمل على تجاوزها.

 

وثمن دور تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم ومساندة الشعب اليمني لاستعادة دولته والوقوف إلى جانبه في معركة الدفاع المشتركة.


التعليقات