منظمة حقوقية: استهداف المدنيين في مأرب جريمة حرب
- متابعة خاصة الخميس, 23 يناير, 2020 - 07:27 مساءً
منظمة حقوقية: استهداف المدنيين في مأرب جريمة حرب

[ أحد ضحايا القصف ]

عبرت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات عن إدانتها للقصف الصاروخي الذي شنته جماعة الحوثي على مدينة مأرب واستهدف أحد الأحياء السكنية.

 

وقالت إن الاستهداف الصاروخي نتج عنه مقتل امرأة وابنتها وإصابة أربعة آخرين من أسرة عضو مجلس النواب مسعد حسين السوادي.

 

وأضافت الشبكة في بيانها أن الصاروخ الباليستي الذي استهدف المنزل تسبب في مقتل زوجة نجل البرلماني مسعد السوادي، عائشة عبد السلام السوادي (32 عاما)، وابنتها الطفلة رانيا صدام حسين السوادي (16 عاما)، وتسبب في جروح بليغة لعضو مجلس النواب مسعد حسين السوادي، وأخيه أنور حسين حسين السوادي، وأمل أنور حسين السوادي (18 عاما)، والطفلة أمة الرحمن مسعد السوادي (8 أعوام).

 

وأكدت الشبكة أن ارتكاب هذه المجزرة وغيرها من المجاز الوحشية التي لم تستثن منها طفلا أو امرأة، واستهدفت المدنيين العزل الآمنين في منازلهم هي جريمة حرب مكتملة الأركان، وانتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

 

وأشارت إلى ما تتعرض له محافظة مأرب من سقوط عشوائي متكرر للمقذوفات الصاروخية الممنهجة التي تطلقها جماعة الحوثي كالهاون وصواريخ الكاتيوشا وقذائف مدافع الهاوزر، مستهدفة الأحياء السكنية والأسواق الشعبية.

 

وطالبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات المجتمع الدولي والمبعوث الأممي إلى اليمن بسرعة التدخل ووقف تلك المجازر البشعة بحق المدنيين واتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة مرتكبيها وإدانتهم.

 

وسقط مساء الأربعاء صاروخ على منزل عضو مجلس النواب حسين السوادي وأدى إلى مقتل امرأتين وإصابة أربعة آخرين بينهم أطفال.


التعليقات