الرئيس هادي يشد من أزر الجيش في صنعاء ومأرب والجوف لمواجهة الحوثيين
- متابعة خاصة الإثنين, 27 يناير, 2020 - 08:07 مساءً
الرئيس هادي يشد من أزر الجيش في صنعاء ومأرب والجوف لمواجهة الحوثيين

[ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ]

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن التضحيات الكبيرة لأفراد المؤسسة العسكرية التي تتوج بالانتصارات المتوالية على جماعة الحوثي الانقلابية ستظل محل تقدير واعتزاز كافة أبناء الشعب اليمني التائق للدولة المدنية الاتحادية الحديثة المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

 

جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية أجراها اليوم الاثنين كلا على حده بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، ومحافظ الجوف اللواء أمين العكيمي، ومحافظ صنعاء اللواء عبد القوي شريف، للاطلاع على تطورات الأوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها أفراد الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وشدد هادي على أهمية مواصلة تلك البطولات وصولاً إلى تحرير كامل التراب اليمني وتخليص الوطن من شرور العصابة الانقلابية الساعية إلى عودة اليمن للعهود الظلامية.

 

كما شدد رئيس الجمهورية على أهمية الارتقاء بالمؤسسة العسكرية إلى الأفضل من حيث التدريب والتأهيل والتسليح والاستعداد الدائم واليقظة والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

 

وأكد أن الشعب اليمني يعي كثيراً مخاطر هذه المليشيات ومخططاتها التدميرية ولن يقبل بالتمرد والانقلاب وسيظل مدافعاً عن الثورة والجمهورية والثوابت الوطنية ومشروعه الوطني الجامع.

 

من جانبهم، أكد وزير الدفاع ومحافظو مأرب والجوف وصنعاء وقوف الجميع صفاً واحداً خلف قيادته الحكيمة ومشروعها الوطني الجامع ومواجهة جماعة الحوثي.

 

وتتواصل المعارك بين الحوثيين والجيش الوطني منذ أكثر من أسبوع في مديرية نِهْم شرق صنعاء ومحافظة الجوف، حيث سقط قتلى وجرحى من الطرفين.

 

وتزعم جماعة الحوثي سيطرتها على مديرية نهم ومفرق الجوف وهو ما تنفيه قوات الجيش الوطني، كما اندلعت معارك في منطقة العقبة الجبلية التي تبعد نحو عشرين كيلومتراً عن مدينة "الحزم" مركز محافظة الجوف.


التعليقات