انطلاق حملة إلكترونية للمطالبة بالكشف عن مصير المخفي قسريا في عدن "زكريا قاسم"
- عدن - خاص الإثنين, 27 يناير, 2020 - 08:30 مساءً
انطلاق حملة إلكترونية للمطالبة بالكشف عن مصير المخفي قسريا في عدن

[ انطلاق حملة إلكترونية للمطالبة بالكشف عن مصير المخفي قسريا في عدن "زكريا قاسم" ]

انطلقت حملة إلكترونية، مساء اليوم الاثنين، للتضامن مع الشخصية التربوية والناشط في المجال الإغاثي والإنساني وعضو المجلس المحلي سابقا في المعلا "زكريا قاسم" الذي تعرض للاختطاف من قبل إدارة أمن عدن في السابع والعشرين من يناير من العام 2018 ثم الإخفاء القسري.

 

ويصادف الاثنين مرور عامين على اختطاف زكريا قاسم، إذ أقدم مسلحون يتبعون مدير أمن المحافظة شلال شائع في 27 يناير 2018 على اختطافه أثناء خروجه لأداء صلاة الفجر في المسجد المجاور لمنزله بمدينة المعلا، ولا يزال مخفيا حتى اليوم.

 

وانطلقت الحملة التي دعا لها صحفيون وناشطون على منصات التواصل الاجتماعي في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم، على الوسمين: #ذكرى_اختطاف زكريا، #الحرية_للمخفيين_قسرياً.

 

وزكريا قاسم تربوي قدير ومسؤول محلي سابق في عدن وأحد رجال العمل الخيري والإنساني، ويتمتع بعلاقة طيبة مع مختلف الشرائح المجتمعية، ويشهد له الجميع بدماثة الأخلاق وحسن السيرة والسلوك، علاوة على أنه من الشخصيات التي دأبت دائما على خدمة الناس والسعي لقضاء مصالحهم وتدبر شؤونهم.

 

وعرف زكريا قاسم بدوره الكبير في العمل الإنساني والإغاثي بعدن خلال فترة الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي على مدينة عدن في 2015.


التعليقات