لم يحظوا بتشييع رسمي.. دفن ثمانية جنود من ضحايا القصف الخاطئ للتحالف بمأرب
- مأرب - خاص الجمعة, 31 يناير, 2020 - 09:37 مساءً
لم يحظوا بتشييع رسمي.. دفن ثمانية جنود من ضحايا القصف الخاطئ للتحالف بمأرب

[ تشييع جثامين لأفراد من الجيش الوطني في مأرب ]

شيع اليوم الجمعة بمدينة مأرب ثمانية قتلى من ضحايا القصف الخاطئ لطيران التحالف على موقع لقوات الجيش الوطني بمنطقة مفرق الجوف والصفراء قبل أسبوع.

 

وقال أحد أهالي ضحايا القصف لـ"الموقع بوست" -مشترطا عدم ذكر اسمه- إنه شيع أخاه اليوم البالغ من العمر 27 عاما والمنحدر من محافظة إب والمتوفي أثر تعرضه لقصف طيران التحالف بالخطأ.

 

وأوضح أنه تم اليوم تشييع ثمانية من قتلى القصف كدفعة أولى إلى مقبرة الشهداء بمأرب بعد أن اكتملت معاملات وإجراءات الدفن المتبعة، لافتا أن أخاه ورفقته الثمانية لم يتم تشييعهم من قبل قيادة الجيش ولم يحظوا كذلك بتشييع رسمي كونهم ضحايا خيانة وغدر.

 

من جانبه، أكد مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" أن ضحايا قصف طيران التحالف على قوات الجيش قبل أسبوع في الصفراء وصلب وصل إلى 18 قتيلا وستة مصابين بإصابات بالغة.

 

وقال المصدر "بعد انسحاب الجيش الوطني من ميمنة نهم وبراقش والصفراء إلى مفرق الجوف جاء طيران التحالف وشن ست غارات إحداهن على موقع للجيش الوطني في الصفراء، بينما شن غارة خاطئة أخرى في مفرق الجوف وثالثة في جبل صلب، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى".

 

ولم يعلن الجيش الوطني رسميا عن سقوط ضحايا في صفوفه بغارات خاطئة لطيران التحالف حتى لحظة كتابة الخبر، كما أن التحالف لم يعترف بإعلان رسمي عن شنه غارات خاطئة استهدفت القوات الحكومية في مأرب.


التعليقات