الضالع.. المجلس الانتقالي يسحب لواءين عسكريين من الأزارق وقعطبة
- الضالع - خاص الأحد, 02 فبراير, 2020 - 09:01 صباحاً
الضالع.. المجلس الانتقالي يسحب لواءين عسكريين من الأزارق وقعطبة

[ افراد من الجيش في الضالع ]

أقدم المجلس الإنتقالي الجنوبي -المدعوم إماراتيا- على سحب لواءين عسكرييين من مليشياته من جبهة الأزارق وجبهات قعطبة شمالي الضالع وسط اليمن.

 

وأكدت مصادر مطلعة لـ"الموقع بوست" أن المجلس الانتقالي قام بسحب ما يسمى باللواء السادس صاعقة والذي يقوده عبيد الأعرم بالكامل من جبهة الأزارق غرب الضالع، وأقام لجنود اللواء معسكرا في المدخل الجنوبي لمدينة الضالع وتقتصر مشاركة اللواء بمجاميع قليلة في جبهة بتار المحاذية لمديرية الحشاء غربي الضالع.

 

وأكدت المصادر ذاتها قيام المجلس الانتقالي بسحب تدريجي لكتائب اللواء الأول صاعقة والذي يقوده عبد الكريم الصولاني من جبهات قعطبة وخصوصا من جبهة الفاخر التي لم يعد له غير تواجد رمزي فيها، بينما بات منتسبو اللواء يتخذون من معسكر العللة القريب من مدينة قعطبة مقرا لهم.

 

وشهد الأسبوع الماضي انسحابا مماثلا لآخر الكتائب من ألوية العمالقة من جبهتي مريس والفاخر حيث غادرت آخر كتيبتين من اللواء الخامس عمالقة والذي يقوده هارون اليافعي نحو العاصمة المؤقتة عدن.

 

وفي حين يرجح مراقبون أن يكون سحب المجلس الانتقالي لبعض ألويته العسكرية من جبهات الضالع للحفاظ عليها وإبقائها كقوات احتياط لتعزيز صفوف مليشيات الانتقالي التي تخوض حربا ضد الحكومة الشرعية في محافظات إقليم عدن ومحافظة شبوة، فإن أسباب انسحاب آخر كتائب ألوية العمالقة من جبهات شمال الضالع لم تعرف أسبابه بعد.

 

وتشهد جبهات شمال الضالع هدوءا تاما منذ اشتعال المواجهات بين جماعة الحوثي وقوات الجيش الوطني في محافظتي مأرب والجوف.


التعليقات