محافظ تعز يؤكد على ضبط الاختلالات ومعاقبة المطلوبين أمنياً
- متابعة خاصة الاربعاء, 05 فبراير, 2020 - 08:00 مساءً
محافظ تعز يؤكد على ضبط الاختلالات ومعاقبة المطلوبين أمنياً

[ محافظ تعز يؤكد على ضبط الاختلالات ومعاقبة المطلوبين أمنياً ]

دعا محافظ محافظة تعز نبيل شمسان كافة أبناء المحافظة وفي المقدمة الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى نبذ الفرقة والاختلافات الجانبية وتعزيز التلاحم الأخوي والاصطفاف بجانب الجيش الوطني لاستكمال التحرير والانتصار لتعز وقيمها في المدنية والديمقراطية والحرية والتعايش.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه -اليوم الأربعاء- اجتماعا للجنة الأمنية مع قائد محور تعز اللواء خالد فاضل وقادة الألوية العسكرية والمؤسسة الأمنية ومسؤولين في السلطة المحلية.

 

وأقر الاجتماع حشد كل الجهود والإمكانيات لدعم وإسناد الجيش الوطني والأجهزة الأمنية لاستكمال عملية التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة

 

وشدد الاجتماع على ضرورة استكمال عمل اللجان المكلفة بإعداد قوائم بالمطلوبين أمنيا وكشوفات الممتلكات العامة والخاصة المنهوبة وسرعة إخلائها وآلية وضع رؤية شاملة وجذرية لمعالجة قضية الجرحى وكل القضايا، والمشاكل التي يعاني منها أبناء المحافظة وفي مقدمتها التنسيق بين قيادة المحور والألوية العسكرية والأجهزة الأمنية لضبط المسلحين المنفلتين مهما كانت وظائفهم ومناصبهم العسكرية والمدنية.

 

وأكد الاجتماع على سرعة وضع آلية طارئة بين قيادة المحور والأجهزة الأمنية لضبط وتسليم المطلوبين أمنيا وقضائيا المنتسبين للألوية العسكرية وفق القوائم المعدة قضائيا لإحالتهم للعدالة وسرعة وضع حد لقضية البسط ونهب الأراضي والممتلكات العامة والخاصة بالتزامن مع وضع خطة قضائية لضبط التوجيهات المخالفة والأوامر المزدوجة والتعدي على درجات التقاضي وتنفيذ الأحكام الصادرة وتعزيز هيبة القضاء وحماية القضاة.

 

كما أكد الاجتماع على تفعيل اللجان الأمنية المصغرة في المديريات ووضع خطة للانتشار الأمني وتفعيل دور الشرطة العسكرية في تنفيذ الحملات الأمنية وضبط المطلوبين وتشكيل غرفة عمليات مشتركة للتنسيق العسكري والأمني، ورفع اليقظة الأمنية لمتابعة وضبط عمليات التهريب من وإلى المحافظة.


التعليقات