مصدر عسكري حكومي لـ"الموقع بوست" الانتقالي يعرقل اللجنة السعودية ويمنع مرور القوة العسكرية إلى لحج
- خاص الأحد, 09 فبراير, 2020 - 12:16 صباحاً
مصدر عسكري حكومي لـ

[ مليشيات الانتقالي تواصل عرقلة اللجنة السعودية وتمنع مرور القوة العسكرية إلى لحج ]

أكد مصدر مسؤول في اللجنة العسكرية المكلفة من جانب الحكومة لمتابعة تنفيذ الملحق العسكري الخاص باتفاق الرياض، استمرار منع مليشيات المجلس الانتقالي مرور القوة العسكرية التابعة للواء الدفاع الساحلي، المرور من العاصمة المؤقتة عدن للوصول لمحافظة لحج، وفق ما أقره اتفاق الرياض، ومعهم اللجنة العسكرية السعودية وأعضاء من اللجنة العسكرية الحكومية.

 

وأشار المصدر في إفادة لـ"الموقع بوست" إلى أن القوة العسكرية ومعها اللجنة العسكرية السعودية وأعضاء من اللجنة العسكرية الحكومية، تجاوزوا منطقة الشيخ سالم بعد التعرض لهم وحصارهم لساعات قبل أن يُسمح لهم بالمرور، ومن ثم تم توقيفهم بعد وصولهم المدخل الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن (نقطة العلم).

 

وأضافت أن مليشيات الانتقالي عززت مواقعها في نقطة العلم وما بعدها، كما نفذت انتشاراً عسكرياً في الشوارع الرئيسية بعدن خصوصا بمديريتي خورمكسر وكريتر.

 

ولفتتت المصادر إلى التحليق المتواصل لمقاتلات التحالف العربي على سماء محافظة أبين وذلك بعد توقيف القوة العسكرية والتي يرافقها ضباط سعوديون وكذا أعضاء اللجنة العسكرية الحكومية، وهو ما يرفع من احتمالية القصف الجوي على مليشيات الانتقالي وذلك إذا ما استمرت في التجاوز.

 

وفي ذات السياق، قال هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي "سنقف وبكل قوة ضد عودة أي شخص مصنف في الجنوب أو لدى التحالف العربي أو التحالف الدولي كإرهابي"، وذلك في تغريدة على حسابه بموقع تويتر.

 

وختم بن بريك تغريدته بهاشتاج #عودة_الإرهابيين_للجنوب_مرفوضة، في إشارة منه للقوة العسكرية التابعة للواء الدفاع الساحلي.

 

وكانت المملكة العربية السعودية قد عززت لواء الدفاع الساحلي، واللواء 39 مدرع، واللواء 89 مشاة بأطقم عسكرية ودعم لوجيستي الأربعاء المنصرم، وذلك للبدء بتنفيذ ما شمله اتفاق الرياض من توزيع للقوات العسكرية على محاور جديدة لمواجهة مليشيات الحوثيين ومهامٍ أخرى بعيداً عن معسكراتها السابقة.


التعليقات