قالت إنها ستغير مسار المعركة.. جماعة الحوثي تعلن عن أربع منظومات جديدة للدفاع الجوي
- متابعة خاصة الأحد, 23 فبراير, 2020 - 10:41 صباحاً
قالت إنها ستغير مسار المعركة.. جماعة الحوثي تعلن عن أربع منظومات جديدة للدفاع الجوي

[ جماعة الحوثي تعلن عن أربع منظومات جديدة للدفاع الجوي ]

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، في العاصمة صنعاء عن أسلحة نوعية جديدة، منها أربع منظمات جديدة للدفاع الجوي.

 

وذكرت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين أن ما يسمى رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، أزاح اليوم الستار عن أربع منظومات جديدة للدفاع الجوي هي منظومات ثاقب 1 وثاقب 2 وثاقب 3 وفاطر 1 التي جرى تطويرها بخبرات يمنية بحتة.

 

وخلال افتتاحه معرض ما سماه الشهيد عبد العزيز المهرم للدفاعات الجوية، بحضور أعضاء المجلس السياسي الأعلى ورئيسي مجلسي النواب يحيى الراعي والوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، اطلع المشاط على ما يحويه المعرض من نماذج لمنظومات الدفاع الجوي الجديدة التي دخلت الخدمة بعد أن جرى اختبارها بنجاح، حسب الوكالة.

 

وأشار إلى أن هذا الإنجاز النوعي يأتي في سياق تعزيز وتطوير القدرات الدفاعية وتأكيداً بأن العام 2020 سيكون عاما للدفاع الجوي، سيمثل إضافة نوعية لمسارات البناء والتحديث للقدرات الدفاعية.

 

ولفت  المشاط إلى أن هذه المنظومات الدفاعية الجديدة ستغير مسار المعركة وستكون مقدمة لمنظومات دفاعية أكثر تطوراً وفاعلية في التصدي للأهداف الجوية المعادية.

 

ومنتصف فبراير/شباط الجاري، كشفت القيادة المركزية الأمريكية معلومات جديدة تتعلق بسفينة أسلحة استولت عليها سفينة أمريكية في نوفمبر الماضي واحتوت على معدات وسلاح قالت إنها تتطابق مع تلك التي تستخدمها جماعة الحوثي وصنعت في إيران واستهدفت المملكة العربية السعودية بما في ذلك الهجوم الذي طال شركة أرامكو النفطية.


التعليقات