محافظ صنعاء: 10 آلاف نازح جراء أحداث نهم والمليشيات نهبت وأحرقت كل محتويات المخيمات
- متابعات الخميس, 27 فبراير, 2020 - 08:37 مساءً
محافظ صنعاء: 10 آلاف نازح جراء أحداث نهم والمليشيات نهبت وأحرقت كل محتويات المخيمات

[ محافظ صنعاء: 10 آلاف نازح جراء أحداث نهم والمليشيات نهبت وأحرقت كل محتويات المخيمات ]

أكد محافظ محافظة صنعاء اللواء عبد القوي شريف أن عدد النازحين جراء الأحداث الأخيرة في نهم أكثر من 10 آلاف نسمة، وأغلبهم من مخيم الخانق.

 

وأشار في كلمته خلال اجتماع موسع لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة برئاسته إلى أنهم يعيشون وضعاً مأساوياً بسبب النزوح المفاجئ لهم، بعد أن قامت مليشيات الحوثي بقصفهم إلى المخيم، وكذا قصفهم أثناء النزوح، وتسبب ذلك بإصابة عدد من الأطفال.

 

ولفت محافظ صنعاء إلى قيام المليشيات الحوثية وبعد نزوح كل من في مخيم الخانق الذي يعتبر أكبر مخيم نازحين في الجمهورية، بنهب كافة محتويات المخيم، والتي تم العمل على توفيرها للنازحين من قبل المنظمات الدولية على مدى عامين كاملين، موضحا أن من بين ما نهبته مليشيات الحوثي مستشفى ميداني تقدر تكلفته بمليون و400 ألف دولار،  ثم قاموا بعد ذلك بحرق كل ما فيه.

 

 وأشار شُريف إلى نزوح أكثر من ألف طالب وطالبة ممن كانوا في المخيم ويتلقون تعليمهم فيه، وقد قامت المليشيات بإحراق كافة وثائقهم وملفاتهم.

 

وأهاب محافظ محافظة صنعاء بالمنظمات الدولية ومركز الملك سلمان بدعم النازحين وإيوائهم، وتوفير كافة ما يحتاجونه من مسكن ودواء وغذاء، وكذا توفير مدرسة للطلاب النازحين.

 

وأوضح اللواء عبد القوي شْريف أن الاجتماع يأتي وفق توجيهات رئيس الجمهورية التي نصت على مساندة الجيش الوطني ودعم الجبهات ورفدها بالمال والعتاد والرجال، حتى الوصول إلى العاصمة صنعاء واستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة التي استولت عليها مليشيات الحوثي.

 

ونوه إلى أن هناك لقاءً موسعاً سيتم في الأيام القادمة لعدد من وجهاء وشخصيات اجتماعية من محافظة صنعاء مع وزير الدفاع وقائد العمليات المشتركة وذلك للقاء قائد التحالف العربي.

 

وفي الاجتماع أشادت قيادة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء بالانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش الوطني في مختلف جبهات القتال وخاصة الواقعة في نطاق محافظة صنعاء أو المحاذية لها امتدادا من الجبهات في محافظة الجوف مرورا بجبال يام ونهم وصلب إلى هيلان وصرواح بمأرب، واستعادتهم العديد من المواقع المهمة في إطار الزحف لتحرير العاصمة صنعاء وإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة.

 

وشدد المجتمعون على وضع خطة شاملة لتعزيز دور السلطة المحلية بالمحافظة في دعم الجيش الوطني وجبهات القتال، في مختلف الجوانب اللوجستية والإسناد والرفد للجبهات والدعم المعنوي للمقاتلين وتأمين المناطق والقرى التي يتم تحريرها.

 

حضر الاجتماع الموسع وكلاء المحافظة عبد الخالق الجندبي وعائض عصدان وعادل الصبري وعلي حميد، ومدير أمن المحافظة العميد سليم السياغي، ومدير مديرية نهم زبن الله المطري، وكذا مدراء المكاتب التنفيذية.


التعليقات