محكمة حوثية بصنعاء تقضى بإعدام 35 برلمانيا
- متابعة خاصة الثلاثاء, 03 مارس, 2020 - 02:49 مساءً
محكمة حوثية بصنعاء تقضى بإعدام 35 برلمانيا

[ محكمة حوثية تقضى بإعدام 35 برلمانيا ]

قال رئيس هيئة الدفاع عن المعتقلين والمخفيين في اليمن عبد الباسط غازي إن المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء قضت، اليوم الثلاثاء، بالإعدام تعزيزاً في حق 35 برلمانياً يمنياً بتهمة التعاون مع السعودية والتحالف العربي.

 

وأضاف غازي -في صفحته على فيسبوك- أن "القاضي أصدر حكمه الذي قضى برفض الدفع المقدم من هيئة الدفاع بعدم اختصاص المحكمة مكانيا بنظر الدعوى".

 

وحسب غازي فقد قضى الحكم بمعاقبة المتهمين الـ35 ابتداءً بإبراهيم شعيب الفاشق وانتهاءً بهبة الله علي شريم بالإعدام تعزيرا ومصادرة أموال المحكوم عليهم العقارية والمنقولة داخل الجمهورية وخارجها لصالح الدولة.

 

 

بعد ساعة من إعلان المحكمة لنا بالتأجيل فوجئنا بحضور رئيس النيابة والوكيل والطاقم الإعلامي وعقدت جلسة النطق بالحكم وأصدر...

Posted by ‎عبد الباسط غازي‎ on Tuesday, March 3, 2020

 

وتابع "بعد ساعة من إعلان المحكمة بالتأجيل فوجئنا بحضور رئيس النيابة والوكيل والطاقم الإعلامي والقاضي وعقدت جلسة النطق بالحكم".

 

كما قضى حكم المحكمة بـ"إدانة كافة المتهمين الـ35 ابتداء من إبراهيم شعيب الفاشق وانتهاء بهبة الله علي شريم بجريمة الاتفاق الجنائي والتحريض لدول العدوان السعودية وحلفائها وكافة التهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام".


التعليقات