اليمن يحظر السفر إلى إيران ودول انتشار فيروس كورونا
- متابعة خاصة السبت, 07 مارس, 2020 - 03:12 مساءً
اليمن يحظر السفر إلى إيران ودول انتشار فيروس كورونا

[ اليمن يقر عددا من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ]

اتخذت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، عددا من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (COVID-19) وذلك استناداً إلى قرار اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة انتشار فيروس كورونا.

 

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، فإن الحكومة أقرت عدداً من الإجراءات الاحترازية وذلك حرصاً منها للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (COVID-19)، "ونظراً لتفشي الفيروس في الكثير من البلدان بشكل كبير وعلى وجه التحديد في إيران التي لا تحترم مسؤوليتها ولا تلتزم بالشفافية في الإفصاح عن القادمين والمغادرين لأراضيها من الأجانب".

 

وشددت على جميع مواطني الدول الأخرى الراغبين بزيارة اليمن عبر طيران الخطوط الجوية اليمنية أو طيران الأمم المتحدة للخدمات الإنسانية (UNHAS) أو الشركات الناقلة الأخرى أو عبر المنافذ البرية أو الموانئ البحرية، ضرورة الإفصاح فيما إذا سبق لهم زيارة إيران أو إحدى الدول الأخرى المنتشر فيها فيروس كورونا الجديد بشكل كبير خلال الـ14 يوما السابقة لوصولهم اليمن".

 

ودعت الوزارة اليمنيين إلى الالتزام بحظر السفر إلى إيران تحت أي ظرف، مذكرة بذلك قرار الحكومة بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران في 2 أكتوبر 2015، مشددة على عدم السفر إلى الدول المنتشر فيها الفيروس بشكل كبير.

 

وأعلنت وزارة الخارجية تعليق العمل بتأشيرات الزيارة للدخول للأراضي اليمنية بشكل مؤقت حتى إشعار آخر، لأي مواطن أجنبي قادم من الدول المنتشر فيها الفيروس بشكل كبير، ويستثنى من ذلك من يقدم ما يثبت عدم إصابته بفيروس كورونا.


التعليقات