جوها: غارات التحالف في الصليف تعرقل السلام وتهدد تنفيذ اتفاق الحديدة
- متابعة خاصة الإثنين, 09 مارس, 2020 - 02:51 مساءً
جوها: غارات التحالف في الصليف تعرقل السلام وتهدد تنفيذ اتفاق الحديدة

[ رئيس فريق المراقبين الدوليين جوها في الحديدة ]

أعربت الأمم المتحدة عن انزعاجها الشديد إزاء الغارات الجوية التي نفذتها طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، على مواقع جماعة الحوثي في محافظة الحديدة غربي البلاد.

 

وقال الفريق أبهيجيت جوها، رئيس بعثة الأمم المتحدة ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة، في بيان، إن هذه الضربات الجوية تعرقل عملية السلام وتهدد تنفيذ اتفاق الحديدة.

 

وبحسب جوها فإن مستوى العنف العام في الحديدة انخفض خلال الأشهر الماضية، إلا أن الوضع في المحافظة لا يزال متقلبا، على حد قوله.

 

وحثّ الفريق جوها الطرفين على مواصلة العمل المشترك من خلال لجنة تنسيق إعادة الانتشار وآلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار، من أجل ضمان الاحترام الكامل لوقف إطلاق النار واستمرار التهدئة على الأرض.

 

ودعا إلى وقف القتال على الفور والتوقف عمّا وصفه بالمغامرات السياسية، والسعي إلى تحقيق مكاسب إقليمية لن تكون مجدية، قائلا "هذا الأمر سيجرّ اليمن إلى سنوات طويلة من الصراع".

 

وأمس الأحد، أعلنت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن بدء تنفيذ هجمات في الصليف ضد منشآت قال إنها تشكل تهديدا لخطوط الملاحة في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.


التعليقات