محروس يحذر من مخاطر الصيد الجائر بأرخبيل سقطرى
- متابعة خاصة الإثنين, 09 مارس, 2020 - 09:22 مساءً
محروس يحذر من مخاطر الصيد الجائر بأرخبيل سقطرى

[ المحافظ محروس يؤكد على أهمية الحفاظ على الثروة السمكية والأحياء المائية ]

حذر محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس من  مخاطر الصيد الجائر واستخدام وسائل مخالفة تهدد الثروة السمكية، كاستخدام معدات صيد غير قانونية تتسبب بإلحاق الضرر بالبيئة البحرية والاصطياد في مواسم تكاثر الأحياء البحرية.

 

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، بمدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية وقيادة الاتحاد التعاوني السمكي والجمعيات السمكية في الأرخبيل.

 

وأكد محروس على أهمية الحفاظ على الثروة السمكية والأحياء المائية من العبث والصيد التقليدي العشوائي الجائر، كونها تعد أحد أهم مصادر الدخل لدى المواطن السقطري.

 

 

المحافظ محروس يؤكد على أهمية الحفاظ على الثروة السمكية والأحياء المائية أكد محافظ محافظة أرخبيل سقطرى الأستاذ رمزي...

Posted by ‎الأستاذ. رمزي محروس - محافظ محافظة أرخبيل سقطرى‎ on Monday, March 9, 2020

 

وشدّد محروس على ضرورة تنفيذ لائحة الصيد ومراقبة تطبيقها والرفع بالمخالفين للسلطة المختصة ليتم اتخاذ الإجراءات بحقهم.

 

وأكد على أهمية التنسيق المشترك بين هيئة المصائد وقيادة النقطة البحرية وتفعيل دور نقاط الرقابة البحرية في مختلف سواحل وجزر الأرخبيل لضبط المخالفين.

 

وخلال اللقاء وجه محروس رؤساء الجمعيات والاتحاد السمكي بإلزام الصيادين على العمل بلائحة الصيد التي تم إعدادها من قبل لجنة مختصة وسبق أن أقرت بإجماع من قبل المعنيين.

 

وفي اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا المختصة بالقطاع السمكي من بينها إنشاء صندوق دعم الصيادين وكذلك التعويض للصيادين المتضررين من الأعاصير وتفعيل نقاط المراقبة البحرية لظمان عدم الإخلال باللوائح والقوانين وتنظيم آلية دخول وخروج العباري في المحافظة، وتفعيل ورش توعوية عن لائحة الصيد وأهميتها في الحفاظ على استدامة الثروة.


التعليقات