محافظ شبوة: القوات الإماراتية رفضت الانتقال من ميناء بلحاف إلى معسكر آخر
- متابعة خاصة الاربعاء, 11 مارس, 2020 - 09:06 مساءً
محافظ شبوة: القوات الإماراتية رفضت الانتقال من ميناء بلحاف إلى معسكر آخر

[ محافظ شبة محمد بن عديو ]

أكد محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو أن القوات الإماراتية رفضت الخروج من ميناء بلحاف إلى معسكر آخر، بعد أربع سنوات على تحرير المحافظة من الحوثيين.

 

وقال بن عديو إن الرئيس عبد ربه منصور هادي أكد له أن ميناء بلحاف واحد من تسعة مواقع سيغادرها الإماراتيون ولكنهم لم يفعلوا حتى الآن.

 

وفي مقابلة تلفزيونية له مع قناة "بلقيس" أضاف بن عديو "نحن نستغرب ما الذي يريده الإماراتيون بعد أن مضت 4 سنوات على تحرير شبوة ولا يزال مشروع بلحاف متوقفا"، مشيرا إلى أنه عرض على القوات الإماراتية في بلحاف توفير معسكر آخر لهم ولكنهم يرفضون.

 

وأوضح بن عديو أن القوات الإماراتية لم تقدم طلقة رصاص واحدة أثناء الحرب مع الحوثيين في المحافظة، مشيرا إلى أن الطائرات المُسيرة تستخدمها جماعة الحوثي والقوات الإماراتية فقط "ولا يوجد غيرهما يستخدم طائرات مُسيرة".

 

وكانت قوات الأمن في شبوة قد أسقطت الشهر الماضي طائرة مسيرة حاولت التحليق فوق منزل المحافظ بن عديو.

 

مشاريع تنموية

 

وعن المشاريع التنموية قال بن عديو إنه يعمل على تطبيع الحياة بالمحافظة لتصبح أفضل مما كانت عليه قبل سيطرة الحوثيين، مشيرا إلى أنه تم حصر كل المشاريع التي تعرضت للأضرار خلال الحرب ورفعها لبرنامج إعمار اليمن وينتظر الرد منهم.

 

وأكد أن إعادة بناء "جسر السلام كان بتمويل من عائدات النفط ولم تدعمه أي جهة وسيتم الانتهاء من تنفيذه قبل شهر رمضان"، موضحا أن لدى السلطة المحلية طلب من أطباء بلا حدود لإعادة ترميم مستشفى عتق الجديد.

 

وقال بن عديو إن "خط أنبوب النفط من قطاع 5 جنة هنت إلى قطاع 4 في عياد أصبح جاهزا للعمل، ولدينا مشروع أنبوب نفطي سيكون من "العقلة" إلى "قطاع 4" ولن نحتاج إلى أن ننقل النفط بالشاحنات".

 

وأشار في حديثه إلى أن السلطة المحلية اتخذت إجراءات عقابية ضد بعض المسؤولين بمجرد أنهم حاولوا ابتزاز القطاع الخاص، موضحا "لأن المستثمرين أو القطاع الخاص هم من ينهضوا بالحياة وهم أصحاب رؤوس الأموال وينتظرون منا تسهيلات حقيقية".

 

وكشف بن عديو عن وجود 44 دراسة لتشييد الطرق بالمحافظة سيتم توقيع اتفاقاتها قريبا بتمويل من حصة المحافظة النفطية، وقال "نركز حالياً على مشروع الكهرباء الغازية وعلى وشك إنهاء الاتفاق مع أحد المستثمرين لإنشاء محطة بقدرة 50 ميجاوات".


التعليقات