الحكومة تقر خطة الشروع في تنفيذ حملات لإزالة العشوائيات في عدن
- متابعة خاصة الخميس, 12 مارس, 2020 - 07:22 مساءً
الحكومة تقر خطة الشروع في تنفيذ حملات لإزالة العشوائيات في عدن

[ الحكومة تقر خطة الشروع في تنفيذ حملات لإزالة العشوائيات في عدن ]

أقر النائب العام القاضي علي أحمد الأعوش الشروع في تنفيذ حملات إزالة العشوائيات في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأكد الأعوش -في لقاء موسع عقده اليوم في عدن- تنفيذ حملات إزالة العشوائيات وفق الأولوية ابتداء من حرم المعالم الأثرية والتاريخية وحرم جامعة عدن بمدينة الشعب والطرقات والشوارع العامة والحدائق والمتنفسات والمواقع المهمة كالجولات والسواحل والكورنيشات والمقابر وغيرها، حسب وكالة "سبأ" الرسمية.

 

وفي اللقاء، الذي حضره عضو مجلس القضاء الأعلى رئيس نيابة عدن القاضي قاهر مصطفى ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان، أكد الدكتور علي أحمد الأعوش النائب العام على ضرورة المحافظة على مدينة عدن ومعالمها التاريخية والبيئية والحضارية وحماية شواطئها ومتنفساتها من كل أشكال العبث والبناء العشوائي والبسط على أراضي الدولة وأملاكها.

 

وشدد على ضرورة قيام السلطات المحلية والجهات الرسمية ذات العلاقة بضبط كافة الاعتداءات وإحالتها إلى القضاء وإزالة كافة التعديات المخالفة للتخطيط الخضري بالمحافظة.

 

وأبدى النائب العام استعداد السلطات القضائية والنيابات والمحاكم بمساعدة السلطة المحلية في عدن للقيام بدورها لتثبيت الأمن والاستقرار في ربوع محافظة عدن.

 

وأكد على ضرورة تعاون كافة الجهات الرسمية لضبط الاختلالات المتعلقة بالاعتداءات على أراضي الدولة ووقف الازدواجية بصرف الأراضي من قبل الهيئة العامة للأراضي والأوقاف والمساحة العسكرية والمنطقة الحرة وضرورة وضع آلية عمل مزمنة لإزالة العشوائيات بالتنسيق مع جميع الجهات ذات الاختصاص.

 

من جانبه استعرض محافظ محافظة عدن أحمد سالم ربيع علي الأضرار المترتبة على تفشي ظاهرة العشوائيات والاعتداءات المتواصلة على المعالم الأثرية وأراضي الدولة في العاصمة المؤقتة عدن وتكثيف حملات إزالة العشوائيات والتي حدثت بسبب الاختلالات الأمنية التي مرت بها مدينة عدن خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أهمية هذا اللقاء في توفير الغطاء القانوني اللازم لتنفيذ حملات إزالة العشوائيات.

 

وكلف اللقاء لجنة لوضع خطة أولية لعمل الحملات برئاسة مدير عام مكتب الأشغال وإشراف وكيل المحافظة لقطاع المشاريع وعضوية نائب مدير الأمن ومدراء عموم المديريات والأراضي والمنطقة الحرة على أن تتولى اللجنة استكمال وضع الآلية بالاحتياجات ورفع تقرير متكامل لمحافظ عدن في موعد أقصاه الأحد القادم والتنسيق مع إدارة الأمن وقوات الحزام الأمني بتوفير قوة أمنية خاصة للقيام بإزالة العشوائيات لتنفيذ الحملة في كل مديريات محافظة عدن الثمان.


التعليقات