لجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت تقر إجراءات احترازية لمنع تفشي كورونا
- متابعة خاصة الأحد, 22 مارس, 2020 - 06:03 مساءً
لجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت تقر إجراءات احترازية لمنع تفشي كورونا

[ لجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت تقر إجراءات احترازية لمنع تفشي كورونا ]

أعلنت لجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

 

وأقرت اللجنة تخفيض طاقم العمل للموظفين الإداريين لجميع وحدات الخدمة العامة بما لا يقل عن نسبة 25 % من القوى الوظيفية الإدارية لضمان استمرار تقديم الخدمة بالشكل اللائق ويستثنى من ذلك من مرافق الطوارئ في الصحة والكهرباء والمياه.

 

ووجهت اللجنة قوات الأمن والشرطة باتخاذ الإجراءات الحازمة في منع تجمعات المواطنين في المتنزهات والاستراحات والمجمعات التجارية وأسواق القات والأفراح والمناسبات العامة والدينية والاجتماعية حفاظا على سلامة المواطن من الفيروس.

 

وشددت اللجنة على تكثيف التوعية بوسائل الإعلام المختلفة والاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في بث النصائح والإرشادات الصحية وتعميق ثقافة ضرورة غسل اليدين بشكل مستمر للمساهمة في رفع الوعي المجتمعي للوقاية من فيروس كورونا.

 

وأقر الحاضرون رفع رسالة للحكومة باستمرار إغلاق المنافذ الجوية والبرية بعد انتهاء الفترة المحددة التي أقرتها الحكومة في اجتماعها المنعقد بهذا الخصوص. 

 

وكلفت اللجنة مكتب الأوقاف والإرشاد بوادي وصحراء حضرموت بدعوة أصحاب الفضيلة العلماء للقاء استثنائي غدا الاثنين لتقديم إفادة وإحاطة من منظور ديني وشرعي حول استمرار المواطنين في إقامة الجمع وصلاة الجماعة بالمسجد.

 

وأقر الاجتماع أيضا تشكيل لجان طوارئ فرعية بالمديريات لاتخاذ الإجراءات الاحترازية لفيروس كورنا والاستفادة من إمكانيات المجتمع المدني للمساهمة في تنفيذ البرامج التدريبية وتقديم المساعدات للمرافق الصحية في نطاقها الجغرافي وتسخير كافة الإمكانيات في سبيل انجاح عمل اللجنة.

 

ودعت اللجنة المتطوعين القادرين إلى تقديم الخدمات الصحية عبر الانضمام إلى طواقم العمل الصحي بحسب نطاقهم الجغرافي، مناشدة المواطنين الالتزام بالمكوث في المنازل حفاظا على سلامتهم.


التعليقات