جماعة الحوثي تطالب بوضع آلية للتنقل بين المحافظات لضمان مواجهة كورونا
- متابعة خاصة الثلاثاء, 24 مارس, 2020 - 10:03 مساءً
جماعة الحوثي تطالب بوضع آلية للتنقل بين المحافظات لضمان مواجهة كورونا

[ جماعة الحوثي تطالب بوضع آلية للتنقل بين المحافظات لضمان مواجهة كورونا ]

طالبت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، بإيجاد آلية موحدة لتنظيم حركة تنقل المواطنين بين المناطق والمحافظات، بما يكفل مواجهة كورونا ومنع دخوله.

 

جاء ذلك خلال لقاء القيادي بالجماعة محمد علي الحوثي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث عبر دائرة تلفزيونية، بحسب وكالة  "سبأ" التابعة للجماعة.

 

وأكد الحوثي استعداد جماعته لتشكيل غرفة عمليات تربط المناطق في كافة أنحاء الجمهورية وتبادل المعلومات حول فيروس كورونا.

 

وفي الجانب السياسي طالب الحوثي بحوار مباشر مع دول التحالف العربي للتوصل إلى حل مكتمل  يعقبه حوار سياسي مع الأطراف اليمنية.

 

وأكد أن إغلاق مطار صنعاء وحظر ميناء الحديدة، يعرقل جهود الجماعة في الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا، موضحا أن الحظر على الموانئ الجوية والبحرية، يشمل المعدات الطبية والأدوية ما يعني الاحتياج إلى شهر ونصف لوصول الأجهزة الطبية إلى صنعاء.

 

وعن الأسرى أكد الحوثي أنه من الواجب أن يتم الإفراج عن جميع الأسرى، تفادياً لحدوث كارثة تحل بهم بسبب فيروس كورونا، مطالبا برنامج الأغذية العالمي البدء الفوري بتسليم المساعدات النقدية.

 

وقد أثار الحجر الصحي الذي أقامته جماعة الحوثي بمحافظة البيضاء استياء واسعا نتيجة الإهمال والمعاناة التي يعانيها المواطنون هناك.

 

كما أقرت الجماعة منع تنقل المواطنين بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة الحكومة الشرعية بذريعة إجراء احترازي من فيروس كورونا.


التعليقات