قيادة "الانتقالي" تُقرر إخراج وحدات عسكرية من ردفان واستبدالها بوحدات من الضالع
- عدن - خاص الاربعاء, 25 مارس, 2020 - 12:33 صباحاً
قيادة

[ عناصر موالية للمجلس الانتقالي في عدن ]

قالت قيادة اللواء الخامس حزام أمني، أحد أبرز تشكيلات مليشيات المجلس الانتقالي، إن توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي قضت بتسليم كافة المواقع العسكرية والأمنية بمديرية كريتر للواء العاصفة بقيادة أوسان العنشلي.

 

وأوضحت قيادة اللواء الخامس في بلاغ صحفي، حصل "الموقع بوست" على نسخة منه، أن قرار التسليم يشمل كل التشكيلات الموجودة فيها ابتداءً من وحدات اللواء الخامس، والحزام الأمني قطاع كريتر، وأمن عدن، بما فيها معسكر عشرين والقوات التابعة للحزام الأمني المكلفة بحماية البنوك والمؤسسات الحكومية وقوات أمن عدن المكلفة بحماية معاشيق.

 

وأشار إلى أنهم نفذوا توجيهات رئيس المجلس الانتقالي بتسليم المواقع والانسحاب من المديرية، لافتاً إلى أن وحدات أمن عدن التابعة لشلال شائع لم تلتزم بالتوجيهات وبقيت في موقعها بمعاشيق ولم تُسلم للواء العاصفة.

 

يُذكر أن ما يُسمى بلواء العاصفة بدأ بالانتشار في مديريات الشيخ عثمان، دارسعد، المنصورة، منذ بداية الشهر الجاري، ويقوده أوسان العنشلي المنتمي لمحافظة الضالع والمُقرب جدا من رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن قيادة اللواء الخامس حزام أمني والجزء الأكبر من أفراده ينتمون لمديرية ردفان بمحافظة لحج، في حين ينتمي منتسبو أمن عدن الذين بقوا في مواقعهم بمعاشيق، بحسب بيان اللواء الخامس، لمحافظة الضالع ويتبعون شلال شائع.


التعليقات