رجال أعمال حضارم يتبرعون لجهود مكافحة "كورونا".. وباصرة يطلق مبادرة لإعفاء المستأجرين
- حضرموت - خاص الجمعة, 27 مارس, 2020 - 06:59 مساءً
رجال أعمال حضارم يتبرعون لجهود مكافحة

[ تجمعات للصوفيين في حضرموت في ظل التحذيرات من كورونا ]

أعلن عدد من رجال الأعمال الحضارم داخل الوطن وخارجه تقديم المساعدة لأهلهم ومجتمعهم ضمن الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

 

وبحسب إعلام المحافظة، فقد تبرع أحد رجال الخير بمبلغ 45 ألف دولار أمريكي لصالح شراء أجهزة ومعدات طبية لهيئة مستشفى ابن سيناء المركزي بالمكلا، على أن يتم شراؤها من السوق المحلي عبر مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

 

بدوره، أعلن الشيخ محمد عوض البسيري عن تبرعه بمبلغ 60 مليون ريال يمني، لشراء أجهزة ومعدات طبية ومحاليل من السوق المحلية لصالح مكتب الصحة بالمحافظة، وتبرعت مجموعة بن هلابي بمبلغ 50 مليون ريال، ومجموعة بن دول للتجارة بمبلغ 50 مليون ريال، وشركة بي.إم.سي. المحضار التجارية بمبلغ 50 مليون ريال.

 

ووجه محافظ حضرموت المؤسسات الحكومية الإيرادية بدعم جهود الوقاية من كورونا عبر ايداع مبلغ 50 مليون ريال لحساب الإجراءات الاحترازية من الوباء.

 

وحث التعميم المؤسسات الإيرادية (ميناء المكلا وميناء الشحر والضرائب والجمارك وشركة النفط والكهرباء) على الالتزام بإيداع المبلغ بحساب لجنة التبرع بالبنك المركزي والبنك الأهلي.

 

كما وجه المحافظ شركة بترومسيلة بإيداع مبلغ 100 مليون ريال لصالح خدمة المجتمع للوقاية من هذا الوباء الخطير.

 

وفي سياق متصل، أطلق نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة، اليوم الجمعة، مبادرة للتخفيف عن المستأجرين في ظل أزمة كورونا.

 

وناشد باصرة المحسنين وملاك العقارات إعفاء المستأجرين من نصف الإيجار في ظل كارثة وباء كورونا، مشيرا إلى أن أسرته ستبدأ بالمبادرة عبر إعفاء المستأجرين من 50% من قيمة الإيجار.

 

ودعا باصرة إلى تحسس الجيران والأرحام كون الكثير منهم لا يملك قوت أيام، أو يعمل عائلهم بالأجر اليومي، مذكرا إياهم بالحديث النبوي القائل "ليس منا من بات شبعان وجاره جائع وهو يعلم"، مؤكدا أن التراحم والتعاضد والتكافل يولد المحبة والوئام بالمجتمع.


التعليقات