البرلمان العربي يدين القصف الصاروخي للحوثيين على السعودية
- متابعة خاصة الأحد, 29 مارس, 2020 - 07:30 مساءً
البرلمان العربي يدين القصف الصاروخي للحوثيين على السعودية

[ رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي ]

أدان البرلمان العربي بأشد العبارات القصف الصاروخي للحوثيين على الأراضي السعودية والذي استهدف الرياض وجازان.

 

وقال رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي في بيان صحفي إن إطلاق صواريخ باليستية تجاه المدنيين والأعيان المدنية في المدن الآهلة بالسكان عمل عدواني جبان، يُعد انتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة والمعاهدات الدولية ومخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

 

وأضاف أن القصف يمثل تحدياً واضحاً للمجتمع الدولي، وتهديداً للأمن والسلم الإقليمي والدولي، ويبرهن على زيف إعلان جماعة الحوثي قبول وقف إطلاق النار وعدم جديتها في إجراءات بناء الثقة للوصول إلى حلٍ سياسي للأزمة في اليمن، وخضوعها وتبعيتها للنظام الإيراني.

 

وطالب في رسائل مكتوبة وجهها اليوم إلى رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة بالتحرك الفوري والعاجل بإلزام الحوثيين بالتوقف عن هذه الأعمال، وتحميل إيران المسؤولية الكاملة لانتهاكها الصارخ لقرارات مجلس الأمن الدولي واستمرارها في تزويد الحوثيين بالأسلحة الذكية والصواريخ الباليستية بهدف زعزعة الأمن في المنطقة وإدامة الفوضى في الجمهورية اليمنية.

 

وجدد السلمي تضامن البرلمان العربي التام مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات للمحافظة على أمنها واستقرارها والأمن الإقليمي والدولي.

 

وأعلنت جماعة الحوثي في وقت متأخر من مساء السبت  استهداف مناطق حساسة داخل الأراضي السعودية ، بينما أعلن التحالف تدمير صاروخين باليستيين في سماء جازان والرياض.


التعليقات