مأرب.. الافراج عن 62 سجينا ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا
- متابعة خاصة الإثنين, 30 مارس, 2020 - 07:36 مساءً
مأرب.. الافراج عن 62 سجينا ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

[ الإفراج عن 62 سجينا في مأرب ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا ]

أفرجت النيابة العامة بمأرب عن 62 سجينا على ذمة قضايا غير جسيمة حتى اليوم الاثنين، في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

 

وذكر تقرير رفعته نيابة مأرب الابتدائية إلى نيابة الاستئناف بالمحافظة أن عملية الإفراج عن السجناء ما زالت مستمرة لكل من يحضر ضمانة حضورية أكيدة، وذلك تنفيذا لقرار مجلس القضاء الأعلى وتعميم النائب العام وتوجيهات رئيس النيابة بالمحافظة، المتضمن حزمة من التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

وفي وقت سابق اليوم، أفرجت إدارة السجن المركزي في محافظة المهرة عن 49 سجيناً من الذين قضوا ثلثي المدة المقررة في الحكم، 34 منهم بقضايا الحق الخاص بموجب توجيهات المحافظ محمد علي ياسر.

 

واليوم الاثنين، حذر فريق الخبراء الدوليين والإقليميين بشأن اليمن من انتشار فايروس كورونا بين المحتجزين والسجناء في اليمن.

 

ودعا فريق الخبراء جميع أطراف النزاع في اليمن إلى الإفراج الفوري عن جميع المحتجزين والسجناء السياسيين المعتقلين في مرافق الاحتجاز السياسية والأمنية والعسكرية الرسمية منها والسرية على حد سواء من أجل منع وتخفيف مخاطر انتشار عدوى فيروس كوفيد-19 في جميع أنحاء اليمن بما يتماشى مع التزاماتها بموجب القانون الدولي.

 

وطالبت وزارة الصحة اليمنية الحكومة باستمرار إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية لفترة أطول لمنع نقل فيروس كورونا المستجد إلى داخل البلاد.

 

وتتصاعد المخاوف من أن يؤدي تفشٍ محتمل لكورونا في اليمن إلى "مأساة إنسانية كبرى"، في ظل انهيار الخدمات الصحية، وتواضع الإمكانيات المتاحة محليا لمواجهة الفيروس.

 

وحتى أمس الأحد، لم تسجل اليمن أي إصابة بالفيروس وفقا لمنظمة الصحة العالمية، في حين تجاوز عدد الإصابات في العالم أكثر من 685 ألف شخص في 199 دولة وإقليم، توفى منهم ما يزيد عن 32 ألفًا، بينما تعافى أكثر من 146 ألفًا.


التعليقات