إتلاف كمية قات مهرب إلى سقطرى في إطار الاحتراز من كورونا
- سقطرى - خاص الثلاثاء, 31 مارس, 2020 - 08:02 مساءً
إتلاف كمية قات مهرب إلى سقطرى في إطار الاحتراز من كورونا

[ محافظ سقطرى يتلف كميات كبيرة من القات المهرب إلى الأرخبيل ]

أتلفت السلطة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الثلاثاء، كمية من نبتة القات المهرب إلى الجزيرة، في ظل التعميم بوقف الملاحة البحرية إلى المحافظة احترازا من تفشي فيروس كورونا.

 

وذكر بيان صادر عن مكتب المحافظ أن السلطة المحلية بحضور المحافظ رمزي محروس ومدير الأمن العقيد فائز سالم  الشطهي أتلفت 200 كرتون قات على متن أربع شاحنات تم ضبطها بطريقة مخالفة لإجراءات السلطة المحلية في مواجهة وباء كورونا والحد من تفشي هذا الوباء المستجد وضمان تجنيب المحافطة من انتقال العدوى إليها.

 

 

ووفقا للبيان فإنه تم ضبط الكمية على متن سفينة نوع فيبر قادمة من المهرة بعد أن تم التعميم بوقف الملاحة البحرية إلى المحافظة وإلزام السفن التجارية بالبقاء على بعد أميال عن شواطئ المحافظة خلال فترة أسبوعين لمنع نقل كورونا إلى الجزيرة.

 

وتأتي هذه الخطوات بعد تحذيرات من الصحة العالمية في اتخاذ أقصى درجة من الاحتياطات لمواجهة تفشي هذا الوباء وأبدوا مخاوفهم من وصوله إلى اليمن الذي يعاني من عدم وجود بنية صحية لمواجهة مثل هذا الوباء العالمي متوقعين أن يتسبب بكارثة صحية يصعب السيطرة عليها.

 

وبحسب البيان دعا محروس الجميع للالتزام بالإرشادات الطبية وإجراءات السلطة المحلية ومكاتبها المختصة وبتكاتف الجميع من أبناء الوطن من مؤسسات ومنظمات ومبادرات شبابية في التوعية المجتمعية بمخاطر انتشار مثل هذا الوباء.


التعليقات