اتهامات لوكيل نيابة سقطرى باستغلال سلطته لنشر الفوضى بدعم إماراتي
- متابعات الخميس, 02 أبريل, 2020 - 08:02 مساءً
اتهامات لوكيل نيابة سقطرى باستغلال سلطته لنشر الفوضى بدعم إماراتي

[ وكيل نيابة سقطرى يستغل سلطته القضائية لنشر الفوضى بدعم إماراتي ]

اتهمت مصادر خاصة وكيل النيابة الابتدائية في محافظة سقطرى، محمد الماس سعد، باستغلال سلطته القضائية لنشر الفوضى وارتكاب انتهاكات في الأرخبيل بدعم من قبل دولة الإمارات.

 

ونقلت قناة "المهرية" عن المصادر أن "سعد استغل سلطته القضائية بطريقة غير قانونية، وقام بسجن الناس دون وجه حق".

 

ووفقا للمصادر فإن مجموعة من المشايخ رفعوا شكوی مذيلة بأختامهم وتواقيعهم إلى النائب العام يشكون تعسفات سعد الخارجة عن النظام والقانون.

 

وذكرت أن سعد سبق أن قام بالإفراج عن سجين متهم بقضية حيازة المخدرات يحمل جنسية إماراتية من أصول أردنية، ويعمل في مصنع برايم للأسماك التابع للضابط الإماراتي خلفان المزروعي.

 

وبحسب المصادر فإن سعد أرسل كرتونا يحمل ملصقا مكتوب عليه "مستشفى خليفة في حديبو" وأرسله إلى الإمارات، بينما الطرد خرج من مصنع برايم وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه وتم سجن المندوب السقطري التابع لمستشفى خليفة عبد الله فهد السقطري لأكثر من شهر في الإمارات، وأفرج عنه بعد مظاهرات وحملات إعلامية لناشطين سقطريين تبنوا قضيته.

 

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم -الذي يحمل الجنسية الإماراتية من أصول أردنية- في منفذ شحن بالمهرۃ بعد أن تم تهريبه من سقطری عبر البحر واستطاعت الأجهزة الأمنية إعادته إلى سقطری وسجنه في الأمن عام 2018.

 

ولفتت إلى أن الماس سعد قام بالتدخل والإفراج عنه وتبرئته من تهمة المخدرات نظير مبلغ مالي وسيارۃ من طراز نيسان قدمت إليه من خلفان المزروعي، ومنحه أيضا زيارات متوالية إلى الإمارات.

 

وأفادت المصادر بأن الماس أسعد يسعى إلى توفير الحماية القضائية لأملاك الضابط الإماراتي المزروعي في مصنع برايم الذي تم إغلاقه بالسلاسل، بعد أن ثبت لأهالي منطقة شوق بأن المصنع استخدم صرفا صحيا للنفايات إلی الوادي المملوء بالمياه والذي يستحم فيه الأهالي.

 

وشكا أهالي شوق من الأمراض التي تسببت بها نفايات المصنع، في حين أثر ذلك على أطفالهم الذين أصيبوا بالطفح الجلدي والحساسية في الجلد، مما جعل الأهالي يغلقونه، وفقا للمصادر.

 

وبينت المصادر أن وكيل نيابة سقطرى يعمل على تهديد الأهالي مستخدما سلطته لتبرئة خلفان المزروعي، مع القيام بعمل ملفات قضائية لمن قاموا بإغلاق المصنع.

 

وكشفت المصادر ذاتها أن الإماراتيين عملوا على تسفير أعضاء ووكلاء النيابة إلى الإمارات قبل فترة، تحت مبرر المشاركة في دروات تدريبية والاستفادة من التجارب القضائية، بينما الواقع هو صرف رواتب شهرية لهم ومنحهم سيارات.


التعليقات