الحريزي: السعودية والإمارات تسعيان لاحتلال المهرة وسقطرى بشرعية هادي
- متابعة خاصة السبت, 04 أبريل, 2020 - 04:08 مساءً
الحريزي: السعودية والإمارات تسعيان لاحتلال المهرة وسقطرى بشرعية هادي

[ الحريزي: تواجد السعودية والإمارات في اليمن احتلال كامل الأركان ]

قال وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي الحريزي إن تواجد السعودية والإمارات في اليمن احتلال متكامل الأركان.

 

وأضاف الحريزي -في برنامج البوصلة على قناة المهرية- أن ما يجري في المهرة من قبل القوات هو احتلال مكتمل الأركان، وغدر من جار لم يكن متوقع منه أن يسعى لتدمير كافة مؤسسات الدولة أرضا وبحرا وإنسانا، ولا يمكن أن يستوعبه العقل البشري إطلاقا.

 

وتابع وكيل المهرة السابق قائلا "لم يكن من المتوقع أن يكون الجار (السعودية والإمارات) بهذه القسوة والقبح والوقاحة، لكن العالم أدرك الآن أن ما تقوم به السعودية والإمارات هو عدوان على الشعب اليمني بشكل عام".

 

وأردف "الإمارات والسعودية احتلتا المهرة وسقطرى بحجة إعادة الإعمار لكنهما لم تذهبا إلى الأماكن التي دمرها الحرب بل جاءتا إلى المهرة وسقطرى البعيدتين عن الصراع والحرب بحجة إعادة الإعمار وهما لم تتعرض لمشكلة ولا يوجد فيهما أي أعمال مسلحة أو حتى إرهاب".

 

وقال إن الاحتلال السعودي الإماراتي يريد يمنا مدمرا متخلفا بشكل عام ويريد المهرة وسقطرى أن تكون مكاسب إستراتيجية واقتصادية لهم.

 

 ولفت إلى أن الإمارات والسعودية صنعتا انقلابا آخر في عدن وطردتا الشرعية وعملوا مليشيات خارجها.

 

وأشار إلى أن الشرعية اليمنية مختطفة في الرياض وقرارها مسلوب وإرادتها مسلوبة، وقال إن الرئيس عبد ربه منصور هادي أخرج نفسه من الشرعية وصار السفير السعودي هو المسؤول عن الجمهورية اليمنية وهو الذي يأمر وينهي وهادي جالس في كرسيه.

 

وطالب الحريزي الرئيس هادي أن يخرج من الرياض ويذهب إلى أي مكان آخر "يعود إلى أرض الوطن أو يذهب إلى أوروبا أو أي دولة".

 

وقال "ما يجري هو أن السعودية تحتل المهرة والإمارات تحتل سقطرى بشرعية الرئيس هادي".

 

وكشف الحريزي عن تفاهمات إماراتية مع ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" مفادها الدعم للأخير مقابل سقطرى وهذا ما كشفه وفد بريطاني التقاه في مسقط وأن السعودية تسعى لتفاهمات مماثلة تسلمها المهرة لمد أنبوب نفطها إلى بحر العرب والحصول على قواعد عسكرية وموانئ.

 

وجدد الحريزي التأكيد على عدم وجود أي إرهاب في المهرة وأن الإرهاب الحقيقي هو أزيز الطائرات السعودية وأزيز مدرعاتها في شوارع المهرة.


التعليقات