مركز حقوقي: توثيق 133 حالة انتهاك ضد المدنيين في تعز خلال مارس
- متابعة خاصة السبت, 04 أبريل, 2020 - 09:20 مساءً
مركز حقوقي: توثيق 133 حالة انتهاك ضد المدنيين في تعز خلال مارس

[ توثيق 133 حالة انتهاك ضد المدنيين في تعز خلال مارس ]

أعلن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، السبت، عن توثيق 133حالة انتهاك طالت مدنيين في محافظة تعز خلال مارس الماضي.

 

وأوضح المركز في تقرير له أنه وثق مقتل 20 مدنياً بينهم خمسة أطفال وثلاث نساء تسبب جماعة الحوثي بمقتل 13 منهم، بينما قيدت ثلاث حالات قتل ضد مجهولين وحالة ضد فصائل في الجيش الحكومي.

 

ووثق فريق المركز 11 حالة إصابة لمدنيين بينهم 4 أطفال وامرأتان، تسببت جماعة الحوثي بإصابة ثماني حالات عن طريق استهداف الأحياء السكنية، وقيدت ثلاث حالات ضد مجهولين.

 

ورصد المركز ثلاث حالات انتهاك لحرية الرأي والتعبير قٌيدت ثلاث منها ضد الجيش وحالة ضد مسلحين خارج إطار الدولة، كما وثق المركز 46 حالة نزوح لفئة المهمشين فروا من قرية حبور الأقروض "رأس النقيل" إلى مخيم النازحين بمركز مديرية طور الباحة.

 

ووثق فريق الرصد حالة اختطاف ارتكبتها جماعة الحوثي و52 حالة انتهاك لممتلكات عامة وخاصة بين حرق ونهب وتدمير وإضرار جزئي وكلي بينها 4 حالات لممتلكات عامة و48 حالة لممتلكات خاصة قيدت ضد جماعة الحوثي وقوات الجيش ومسلحين خارج إطار الدولة.

 

وبحسب التقرير، فقد تسببت جماعة الحوثي بأضرار لـ34 منشأة خاصة منها تدمير 5 منازل وتضرر 14 منزلاً أخرى وتدمير ثلاث مركبات وتضرر 7 أخرى وتدمير 5 محلات تجارية.

 

وقيد التقرير حادثة اقتحام منزل وإحراق مركبة خاصة ضد مجهولين، كما تضررت 5 مبان خاصة جراء الاشتباكات بين مسلحين خارج إطار الدولة، إلى جانب تضرر 3 منازل و4 مركبات خاصة جراء الاشتباكات بين مسلحين خارج إطار الدولة وأفراد في الجيش الحكومي.

 

وأوضح التقرير أن جماعة الحوثي منعت المواطنين في منطقة هجدة والبرح من الدخول بدون سبب.

 

وأشار إلى استمرار عمليات الاغتيال لقيادات وأفراد في الأمن والمقاومة من قبل مسلحين مجهولين، بالإضافة إلى الاعتداء على مدنيين ونهبهم من ذلك اقتحام منزل امرأة وقتلها شنقا وإحراقها أمام أطفالها.


التعليقات