مكتب الصحة بحضرموت: حالة المصاب بكورونا مستقرة ويحظى بالعناية اللازمة
- متابعة خاصة السبت, 11 أبريل, 2020 - 08:34 مساءً
مكتب الصحة بحضرموت: حالة المصاب بكورونا مستقرة ويحظى بالعناية اللازمة

[ فرق صحية لمواجهة كورونا في حضرموت ]

قال مدير مكتب الصحة بوادي وساحل حضرموت، الدكتور رياض الجريري، إن الحالة المصابة بفيروس كورونا والتي تم الإعلان عنها أمس الجمعة حالته مطمئنة ومستقرة وتحظى بالعناية الصحية اللازمة والمطلوبة.

 

وأضاف الجريري -في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت في المكلا- أن المخالطين للمصاب تم تقسيمهم لثلاث فئات: الأولى فئة الأهل والأقارب، وفئة المخالطين له في موقع العمل، والثالثة فئة الكادر الطبي الذي يقدم له الخدمة الطبية المطلوبة.

 

وأشار إلى أن الطواقم الطبية بحضرموت قامت بواجبها والتعامل مع حالات الاشتباه على الوجه المطلوب منذ الإبلاغ عن حالة الاشتباه بالإصابة وأخذ العينة وفحصها أكثر من مرة للتأكد منها، لافتا إلى أنه تجرى حاليا فحوصات للتأكد من أي حالة جديدة.

 

وذكر مدير مكتب الصحة بحضرموت أن هناك وفدا من منظمة الصحة العالمية سيصل خلال الأيام القليلة القادمة الي حضرموت، بالإضافة إلى كميات من المحاليل والمواد المستخدمة في فحص الحالات لاستخدامها في حالات الاشتباه الأخرى التي قد تظهر في أي وقت.

 

وأمس الجمعة، أعلنت الحكومة اليمنية تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

 

وقالت الأمم المتحدة إن وصول فيروس كورونا المستجد إلى اليمن أمر مخيف بعد خمس سنوات من الحرب.

 

وقالت منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن ليزا غراندي -في بيان لها- إنه إذا انتشر الفيروس فسوف تكون النتيجة "كارثية" نظرا لأن الحالة الصحية لما لا يقل عن نصف السكان "متدهورة للغاية" ولا يملك البلد إمدادات أو قدرات أو منشآت كافية للتعامل مع الوضع.

 

ويأتي تسجيل أول إصابة بالفيروس في ظل مخاوف من انتشاره في البلد الذي يعاني تدهورا للخدمات الصحية، بسبب الحرب التي دخلت عامها السادس بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة الجارة السعودية وجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا.


التعليقات