السلطة المحلية في سقطرى تستعيد معسكر القوات الخاصة من المتمردين
- سقطرى - خاص السبت, 11 أبريل, 2020 - 10:24 مساءً
السلطة المحلية في سقطرى تستعيد معسكر القوات الخاصة من المتمردين

[ السلطة المحلية في سقطرى تستعيد معسكر القوات الخاصة من المتمردين ]

أعلنت السلطة المحلية في أرخبيل سقطرى السبت تحرير معسكر القوات الخاصة من المتمردين التابعين للمجلس الانتقالي المدعوم إمارتياً.

 

وقالت مصادر صحفية إن قيادات "الانتقالي" التي كانت تتخذ من معسكر القوات الخاصة مقراً لها فرت بعد مداهمة قوات الأمن والجيش المعسكر مساء اليوم السبت.

 

وكان قائد القوات الخاصة المقال العقيد حسين شائف اليافعي قد قام في 18 من فبراير الماضي بنشر مسلحيه في مقر معسكر القوات الخاصة في سقطرى وأعلن التمرد على الشرعية.

 

ومنذ فبراير الماضي، ظل معسكر القوات الخاصة في سقطرى تحت سيطرة المتمردين على الشرعية، وأضحى مقراً لقيادات الانتقالي المدعومين من قبل الإمارات في الجزيرة.

 

وتمكنت قوات الأمن والجيش -مساء اليوم السبت- من السيطرة الكاملة على المعسكر وتولي حراسته وتأمينه تمهيداً لتسليمه للقيادة الجديدة المعينة من قبل وزير الداخلية أحمد الميسري.

 

وأصدر وزير الداخلية أحمد الميسري، في 17 فبراير الماضي، قراراً قضى بتعيين الرائد سالم سعيد بالجهر قائدا للقوات الخاصة في محافظة أرخبيل سقطرى خلفا للعقيد حسين شايف.

 

ودعا محافظ سقطرى رمزي محروس -عقب استعادة المعسكر مساء اليوم- كافة الأفراد والضباط في القوات الخاصة إلى العودة لممارسة مهامهم.


التعليقات