حالات وفاة غامضة تتزايد في عدن ومكتب الصحة يوجّه باستقبال كافة الحالات
- عدن - خاص الاربعاء, 15 أبريل, 2020 - 06:05 مساءً
حالات وفاة غامضة تتزايد في عدن ومكتب الصحة يوجّه باستقبال كافة الحالات

[ تزايد حالات الوفاة بأمراض غامضة بعدن ومكتب الصحة يوجّه باستقبال كافة الحالات ]

لوَّح مكتب الصحة في العاصمة المؤقتة عدن باتخاذ إجراءات عقابية ضد المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة في حال رفضها استقبال الحالات المرضية الغامضة التي تصل إليها.

 

ووجّه المكتب -في مذكرة حصل "الموقع بوست" على نسخة منها- مدراء عموم المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية والخاصة باستقبال كافة الحالات المرضية والتعامل معها دون استثناء وبشكل إنساني وأخلاقي وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لها.

 

وأوضح مدير مكتب الصحة في عدن جمال خذابخش أن التوجيه يأتي تجنباً لحدوث حالات الوفاة غير المبررة التي انتشرت مؤخراً في عدن.

 

وشدد خذابخش على ضرروة إبلاغ إدارة الترصد الوبائي عن حالات الاشتباه بفيروس كورونا وأوبئة أخرى منها حمى الضنك والكوليرا والملاريا والتهاب الجهاز التنفسي.

 

وحمًّل مدير مكتب الصحة إدارة المستشفيات والمنشآت الطبية مسؤولية وقوع أي حالات وفاة نتيجة مخالفة التوجيهات، مؤكداً أن الأمر سيعرضها للمساءلة القانونية.

 

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن مؤخراً وقوع حالات وفاة غير منطقية بعد رفض المستشفيات استقبال حالات مرضية تحمل أعراضاً مشابهة لأعراض الإصابة بفيروس كورونا التي ترتبط غالباً بالالتهابات في الجهاز التنفسي نتيجة تخوف الطواقم الطبية من العدوى المحتملة بكورونا.

 


التعليقات