انهيار خدمة الكهرباء في عدن بعد نفاد الوقود ومتحدث الوزارة يناشد الحكومة بالتدخل العاجل
- عدن - خاص السبت, 18 أبريل, 2020 - 04:17 مساءً
انهيار خدمة الكهرباء في عدن بعد نفاد الوقود ومتحدث الوزارة يناشد الحكومة بالتدخل العاجل

[ انهيار خدمة الكهرباء في عدن بعد نفاد الوقود ]

تشهد العاصمة المؤقتة عدن منذ يومين انهيار خدمة الكهرباء وازدياد ساعات الانطفاء مقابل ساعات التشغيل وذلك بعد نفاد الوقود من محطات توليد الكهرباء.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة محمد المسبحي إن الوضع مرشح للتصاعد وتوقف الخدمة بشكل نهائي ما لم تتدخل الحكومة لحل أزمة الوقود.

 

وأشار في منشورات على صفحته بموقع فيسبوك إلى وجود سفينة تحمل كميات من الوقود المخصص لوزارة الكهرباء إلا أن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا حالت دون دخول السفينة.

 

وتأتي هذه الأزمة التي ارتفعت فيها ساعات انطفاء التيار أكثر من خمس ساعات مقابل ساعتين من التشغيل بظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة وكذا إجراءات حظر التجوال الذي فرضته مليشيات الانتقالي ما أجبر جميع المواطنين على البقاء في منازلهم من الثامنة مساء مما زاد من معاناتهم.

 

مصادر طبية -غير رسمية- في العاصمة المؤقتة أفادت لـ"الموقع بوست" أن عشرات المرضى من كبار السن وممن لديهم أمراض مزمنة وكذا أمراض الجهاز التنفسي يصلون تباعاً للمستشفيات إثر تدهور وضعهم الصحي بفعل ارتفاع درجات الحرارة المتزامن مع غياب خدمة الكهرباء.

 

وفي سياق متصل، تحدثت مصادر صحفية عن توصل وزارة الكهرباء لاتفاق مع شركة فامبا للمشتقات النفطية لتوفير ثلاثة آلاف طن متري من الديزل لمحطات الكهرباء كسلفة تلتزم الوزارة بإرجاعها فور دخول باخرة الوقود الخاص بالكهرباء.

 

ومن المُقرر أن تضخ شركة فامبا الكمية المتفق عليها خلال الساعات القليلة المقبلة وهو ما سيُحسن من أداء الخدمة وزيادة ساعات التشغيل.


التعليقات