مظاهرات واسعة في حضرموت احتجاجاً على تدهور الخدمات في المحافظة
- حضرموت ـ خاص السبت, 25 أبريل, 2020 - 11:50 مساءً
مظاهرات واسعة في حضرموت احتجاجاً على تدهور الخدمات في المحافظة

[ مظاهرات واسعة في حضرموت احتجاجاً على تدهور الخدمات في المحافظة ]

تظاهر المئات من المواطنين، السبت، في مدينتي المكلا والشحر بحضرموت احتجاجاً على تدهور الخدمات المحلية في المحافظة.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن المتظاهرين قاموا بإحراق الإطارات وإغلاق عدد من شوارع المكلا احتجاجاً على تردي خدمتي الكهرباء والصرف الصحي في ساحل حضرموت.

 

وتظاهر المئات من المواطنين أمام مبنى إدارة كهرباء الشحر احتجاجاً على الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي التي تشهدها المدينة منذ قرار حظر التجوال المفروض ضمن إجراءات الوقاية من كورونا منذ أسابيع، مطالبين بضرورة استمرار التيار خلال أيام شهر رمضان.

 

وحمّلت لجنة التصعيد العليا للمطالبة بحقوق أبناء حضرموت المحافظ فرج البحسني كامل المسؤولية لما وصلت إليه الأوضاع الخدمية في المحافظة من تدهور لقطاعات الكهرباء والنظافة والصحة بسبب ما قالت إنه إهمال من قبل السلطة المحلية وتجاهل مطالب أبناء المحافظة.

 

وطالبت اللجنة -في بيان نشر بصفحتها على فيسبوك- بسرعة الاستجابة لمطالب المتظاهرين ورفع المعاناة عن أبناء حضرموت، داعية إلى تخفيف الضغط على المواطنين قبل خروج الأمور عن السيطرة والدخول في الفوصى.

 

ودعا البيان السلطة المحلية إلى التخلي عن الوعود التي وصفها بالكاذبة والاستجابة الحقيقية لمطالب المواطنين.

 

وكانت اللجنة قد حذرت في وقت سابق من تداعيات تجاهل مطالب المواطنين المشروعة التي تضمنها البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية التي شهدتها مدينة المكلا في 20 سبتمبر 2019 وتضمنت مطالب خدمية أجمع عليها أبناء حضرموت.

 

وأكدت اللجنة تلقيها وعوداً من السلطة المحلية حينها، التي قالت إنها تلقت وعوداً من الحكومة بإصلاح الوضع وتنفيذ مطالب المواطنين في حضرموت، بيد أن أيا من تلك الوعود لم يتحقق حتى اليوم، وفق بيان اللجنة.

 

واتهمت اللجنة السلطة المحلية بالتراجع عن وعودها خصوصاً بعد استئناف عملية تصدير النفط بعد تعليقه قبل أشهر من قبل سلطات حضرموت كوسيلة ضغط ضد الحكومة للاستجابة لمطالب أبناء المحافظة.

 

 

 


التعليقات