مصدر حكومي: الإمارات دربت 54 طياراً لتنفيذ انقلاب في سقطرى وتعتزم تنفيذ إنزال جوي
- متابعة خاصة الإثنين, 27 أبريل, 2020 - 12:38 صباحاً
مصدر حكومي: الإمارات دربت 54 طياراً لتنفيذ انقلاب في سقطرى وتعتزم تنفيذ إنزال جوي

[ الإمارات دربت 54 طياراً لتنفيذ انقلاب في سقطرى وتعتزم تنفيذ عملية إنزال ]

قال مصدر بالحكومة اليمنية، الأحد، إن الإمارات دربت 54 عنصراً على قيادة المروحيات في أبو ظبي لتنفيذ انقلاب في محافظة أرخبيل سقطرى.

 

وأوضح المصدر في تصريحات لقناة الجزيرة أن الإمارات أعدت أكثر من 270 عنصراً ودربتهم لتنفيذ عملية انقلاب على الحكومة في سقطرى.

 

وأكد أن الإمارات جهزت سفينة وقوارب ومروحيات لتنفيذ عمليات إنزال في سقطرى، وقامت باستغلال رحلة مدنية أسبوعية ادعت أنها إغاثية لنقل عناصرها إلى سقطرى.

 

وأشار المصدر إلى أن الإمارات فشلت في شراء ولاء 13 ضابطاً بالجيش للانقلاب على الحكومة في سقطرى، مؤكداً أنها تعمل على زعزعة استقرار المحافظة والدفع نحو صدام دموي تزامنا مع إعلان "الانتقالي" تفعيل الإدارة الذاتية في المحافظات الجنوبية التي يسيطر عليها.

 

وقالت مصادر محلية إن أركان اللواء الأول مشاة بحري ناصر قيس، يعتزم اجتياح العاصمة حديبو ومكتب المحافظة والسيطرة على مؤسسات الدولة.

 

وأمس السبت، أعلن أركان اللواء الأول في محافظة أرخبيل سقطرى تمرده على الحكومة الشرعية وولاءه للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا.

 

وتأتي الخطوة بالتزامن مع إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي تفعيل الإدارة الذاتية في المحافظات الجنوبية التي يسيطر عليها.

 

وتشهد محافظة أرخبيل سقطرى محاولات مستمرة للسيطرة على منشآت حكومية تنفذها عناصر تابعة للمجلس الانتقالي في الجزيرة بدعم من دولة الإمارات.


التعليقات