وصول 45 يمنيا كانوا عالقين بإلإمارات إلى حضرموت.. والأخيرة تتخذ إجراءات ضد كورونا
- حضرموت - خاص الخميس, 30 أبريل, 2020 - 02:07 مساءً
وصول 45 يمنيا كانوا عالقين بإلإمارات إلى حضرموت.. والأخيرة تتخذ إجراءات ضد كورونا

[ حضرموت تتخذ إجراءات ضد كورونا ]

أقر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، إغلاق المنافذ الحدودية للمحافظة ابتداءً من الساعة السادسة من مساء السبت المقبل مع إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للقادمين إلى المحافظة في جميع المنافذ خلال فترة ما قبل الإغلاق.

 

جاء ذلك في التعميم الصادر عن المحافظ عقب اجتماع عقد بالمكلا مساء الأربعاء بأعضاء اللجنة العليا للطوارئ ومكافحة وباء "كورونا" ووكلاء المحافظة والمستشارين وقيادات الأجهزة العسكرية والأمنية والجهات ذات العلاقة.

 

ووفقا للتعميم فقد أقر حالة حظر التجوال داخل مديريات محافظة حضرموت ابتداءً من الأحد المقبل من الساعة التاسعة مساءً حتى الثامنة صباحاً، وحتى إشعار آخر.

 

وأهاب التعميم بجميع المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل مستمر في جميع المرافق والأماكن العامة وعدم التجمهر والازدحام والالتزام بكافة التعليمات الصادرة من الجهات ذات الاختصاص.

 

كما دعا جميع الأئمة والقائمين على المساجد الالتزام بالنقاط الاحترازية التي حددها مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد سابقاً.

 

في سياق آخر وصل إلى مطار الريان بساحل حضرموت 45 مواطنا يمنيا كانوا عالقين بالخارج.

 

وقال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني إن طائرة إماراتية وصلت مساء الثلاثاء الماضي إلى مطار الريان الدولي بمدينة المكلا، بعد ترتيبات مسبقة مع أبوظبي عبر قنوات حكومية رسمية  لإيصال 45 مواطناً يمنياً عالقاً في الإمارات إلى اليمن عبر مطار الريان الدولي بعد استيفاء كافة الشروط الصحية لهم وإقامة حجر صحي وتوفير الإيواء اللازم لهم في دولة الإمارات ومنحهم شهادة صحية بخلّوهم من المرض.

 

وأشار إلى تكليف فريق طبي من مكتب الصحة بساحل حضرموت بتنفيذ فحص إضافي للواصلين في المطار، تم التأكد من سلامتهم ونقلهم بصورة مباشرة إلى محافظاتهم عبر وسائل مواصلات تم ترتيبها من قبل السلطة المحلية بالمحافظة كإجراء عاجل، منهم اثنان فقط  من محافظة حضرموت.


التعليقات