فرق الترصد الوبائي بتعز تنفذ نزولا ميدانيا وتقوم بحجر جميع المخالطين للحالة المصابة بكورونا
- متابعة خاصة السبت, 02 مايو, 2020 - 01:22 صباحاً
فرق الترصد الوبائي بتعز تنفذ نزولا ميدانيا وتقوم بحجر جميع المخالطين للحالة المصابة بكورونا

[ فرق الترصد الوبائي بتعز تنفذ نزول ميداني وتقوم بحجر جميع المخالطين للحالة المصابة بكورونا ]

أكد الناطق الرسمي باسم لجنة الطوارئ بمحافظة تعز الدكتور أحمد منصور بأن الحالة المشتبه إصابتها بفيروس كورونا (كوفيد - 19) بمدينة تعز بعد فحصها تبين أنها ايجابية أي مصابة بفيروس كورونا.

 

وأضاف منصور -في منشور على صفحة مكتب الصحة العامة والسكان بتعز بموقع فيسبوك- أن فرق الترصد الوبائي والاستجابة السريعة قد قامت بالنزول إلى الحي الذي ظهرت فيه الحالة المصابة وقامت بحجر جميع المخالطين للمصاب وأخذ عينات منهم لفحصها.

 

وبحسب منصور فإن جميع التفاصيل عن الحالة المصابة والمخالطين لها سوف يتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفى للناطق باسم اللجنة العليا للطوارئ الدكتور علي الوليدى. 

 

 

تم فحص الحالة المشتبهه أصابها بفيروس كوفيد 19 #كرونا وتبين أنها إيجابية . وقد قامت فرق الترصد الوبائي و الاستجابة...

Posted by ‎مكتب الصحة العامة والسكان - تعز‎ on Friday, May 1, 2020

 

وفي السياق ذاته، قامت الفرق الميدانية لرش الرذاذ للتطهير والتعقيم التابعة لمكتب الصحة والسكان بتعز، بعملية رش حي سوق الصيد بمركز المدينة التي فيها منزل الحالة التي تأكد أصابها بفيروس كورونا.

 

وتم تركيز الرش على منزل المصاب والمنازل المجاورة وتحزيم 20 منزلا مجاورا، كما تم رش الشوارع والأسواق والأزقة القريبة، بينما قامت فرق الرش برش مداخل المستشفى الجمهوري العام، والساحات وقسم العزل وجميع أقسام المستشفى.

 

وأشار مكتب الصحة العامة والسكان بتعز إلى أن الفرق الميدانية ستستمر بعملية الرش بشكل يومي، داعيا جميع المواطنين للتعاون مع الفرق الميداينة وتسهيل عملها من أجل منع انتشار الوباء في مدينة تعز.

 

وأمس الجمعة، أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في محافظة تعز في تغريدة لها عبر تويتر.


التعليقات