بعد صراع على إدارته .. مصدر طبي لـ"الموقع بوست": بلا حدود ستتسلم مركز العزل الصحي في عدن
- عدن - خاص الأحد, 03 مايو, 2020 - 03:51 صباحاً
بعد صراع على إدارته .. مصدر طبي لـ

[ تأثرت عدن مؤخرا بالعديد من الكوارث جراء السيول ]

قالت مصادر مطلعة في العاصمة المؤقتة عدن إن منظمة أطباء بلا حدود ستتسلم مهمة إدارة المركز الرئيسي للعزل الوبائي في عدن والمُخصص لاستقبال حالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا.

 

وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" أن إسناد مهمة إدارة المركز الرئيسي للعزل الوبائي لمنظمة أطباء بلا حدود جاء عقب حالة العجز التي شهدها المركز نتيجة صراع قيادات مليشيات الانتقالي الذين نازعوا وزارة الصحة بأحقية إدارة المركز لأجل تسلم أي دعم مقدم من المنظمات الدولية لمواجهة وباء كورونا.

 

وأشارت إلى أن حالة الصراع على إدارة المركز جعلت منظمة الصحة العالمية تنأى عن دعمه وإسناده كما تعاملت مع المراكز الموجودة في مناطق سيطرة مليشيات الحوثيين.

 

ولفتت إلى وضع طاقم المركز الذي يعمل منذ أكثر من شهر ونصف بدون أدوات سلامة مهنية فضلاً عن عدم توفر وسيلة مواصلات وحوافز مالية مما انعكس سلباً على وضع المركز.

 

وأوضحت أن منظمة أطباء بلا حدود أكملت آخر الترتيبات الخاصة باستلام المركز أمس السبت حيث تم توقيع أوراق استلامه.

 

ومن شأن تسلم منظمة أطباء بلا حدود للمركز الرئيسي للعزل الوبائي في العاصمة المؤقتة أن يُحسن من مستوى الخدمات المقدمة للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا بظل توقف المختبر المركزي عن عمله في فحص عينات المشتبهين للتأكد من إصابتهم من عدمها.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مركز العزل الوبائي بعدن شهد خلال 48 ساعة الماضية حالتي وفاة لرجلين في العقد الخامس لدى كليهما التهابات رئوية ولم يتم التأكد من إصابتهما بالفيروس من عدمه، بينما لا تزال هناك سبع حالات مشتبهة مرقدة في المركز.


التعليقات