وفاة مسؤول حكومي بكورونا في عدن
- عدن - خاص الخميس, 07 مايو, 2020 - 01:54 صباحاً
وفاة مسؤول حكومي بكورونا في عدن

[ أرشيف ]

توفى أمس الأربعاء مسؤول حكومي بسبب كورونا بعد ساعات من وصوله مركز العزل الصحي في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت مصادر طبية لـ"الموقع بوست" إن رئيس دائرة السلطة المحلية في الأمانة العامة لرئاسة الوزراء، مقبل القطيبي، قدم لمركز العزل الصحي في عدن وعليه أعراض الإصابة بكورونا قبل أن يتوفى بعد ساعات من قدومه.

 

وأوضحت المصادر أن حالات الوفاة ارتفعت إلى ثلاث خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد وفاة القطيبي، جميعها مصنفة كحالات اشتباه، ولم يتم التأكد من إصابتها من خلال أخذ عينات وفحصها بجهاز PCR الموجود لدى المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة، بسبب تحجج الجهات المعنية بنفاد الأدوات اللازمة لأخذ العينات من الحالات المشتبهة.

 

وأشارت إلى أن عملية تشخيص حالات الإصابة بفيروس كورونا تتم عبر الفحص الإكلينكي ومعاينة الأعراض ومطابقتها مع الأعراض القياسية المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية.

 

وأكدت المصادر أن عملية الفحص هذه هي المعتمدة في مركز العزل بعدن، مشيرةً إلى أنها طريقة ثانوية في تشخيص حالات الإصابة، لافتة إلى أن طريقة فحص العينات بجهاز PCR هي طريقة التأكد الأساسية لكنها غير مستخدمة في عدن.

 

وأعلنت اللجنة العليا للطوارئ تسجيل 25 حالة إصابة بكورونا منذ العاشر من أبريل الماضي وحتى اليوم، في محافظات عدن ولحج وتعز وحضرموت، بينها خمس حالات وفاة.


التعليقات