المكونات السياسية بحضرموت تدعو لتوحيد الصف لتجنيب المحافظة أتون الصراع
- متابعة خاصة الخميس, 14 مايو, 2020 - 05:27 صباحاً
المكونات السياسية بحضرموت تدعو لتوحيد الصف لتجنيب المحافظة أتون الصراع

[ حضرموت ـ أرشيف ]

أعلنت الأحزاب السياسية في حضرموت، الخميس، تأييدها لموقف المحافظ فرج البحسني الرافض لتشكيل وحدات عسكرية في المحافظة خارج إطار المؤسسات الحكومية.

 

وأكدت الأحزاب ـ في بيان لها ـ أن تجربة محافظة حضرموت في توحيد القوى العسكرية والأمنية خاصة في الساحل كان لها الفضل الأكبر في ترسيخ الأمن والاستقرار خلال السنوات الماضية، معتبرة ذلك تجربة إيجابية يجب تعميمها والاقتداء بها.

 

واعتبر البيان الظروف الحساسة التي تمر بها البلاد بحاجة لتوحيد الجهود الرسمية والشعبية في حضرموت لتجنيبها أتون الصراع وحمايتها من المتربصين.

 

وجاء في بيان الأحزاب "لدينا ملاحظات وانتقادات حول مستوى أداء المؤسسات الخدمية بالمحافظة كالكهرباء والمياه والنظافة، لكننا لسنا في حالة تناقض أو صراع مع السلطة المحلية بالمحافظة وليس من مصلحة حضرموت أو الجنوب أن نفتعلها.

 

وشدد البيان على ضرورة وحدة الصف في حضرموت وإعادة تصويب البوصل تجاه العدو الحقيقي المتمثل في جماعة الحوثي.

 

وصدر البيان عن الأحزاب والتكتلات السياسية بحضرموت، وهي: المؤتمر الجنوبي الأول للحراك السلمي (مؤتمر القاهرة)، المجلس الأعلى للحراك الثوري، مرجعية حلف قبائل حضرموت الوادي والصحراء، حلف حضرموت الساحل والهضبة، الحزب الاشتراكي اليمني، التجمع اليمني للإصلاح، حزب الحق الجنوبي، حزب البعث الاشتراكي، التنظيم الناصري.


التعليقات