انفجار مصنع الأكسجين في مستشفى الجمهورية بعدن وخروجه عن الخدمة
- عدن ـ خاص الجمعة, 15 مايو, 2020 - 09:40 مساءً
انفجار مصنع الأكسجين في مستشفى الجمهورية بعدن وخروجه عن الخدمة

توقف مصنع الأكسجين الخاص بهيئة مستشفى الجمهورية التعليمي في العاصمة المؤقتة عدن مساء اليوم الجمعة، عن العمل عقب انفجار شهده نتيجة ضغط الإنتاج.

 

وقالت مصادر عاملة في المستشفى لـ"الموقع بوست" إن المصنع كان يُغطي احتياجات المستشفى فقط، ومؤخراً تم إضافة قسم العزل الخاص بالحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا ليزيد من وتيرة الضغط القائم على المصنع ذي الإمكانات المحدودة.

 

وأوضحت المصادر أن المصنع -خلال الفترة القليلة الماضية- ظل ينتج كميات كبيرة لتغطية احتياجات المستشفى وقسم العزل فضلا عن تعبئة إسطوانات الأكسجين للمبادرات الخيرية التي تعمل على إسعاف المواطنين الذين هم بحاجة للأكسجين في ظل تفشي فيروس كورونا في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وطالبت المصادر المنظمات وفاعلي الخير بسرعة التدخل لتوفير إسطوانات الأكسجين لعشرات المرضى الذين يستقبلهم المستشفى إضافة إلى المرضى الموجودين في قسم العزل الذي سيكون مُعرضاً للتوقف بشكل كامل إذا لم تتوفر إسطوانات الأكسجين.

 

في السياق، أكد مصدر طبي أن وباء كورونا تفشى وسط الطواقم الطبية في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأوضح أن عدد حالات الإصابة بوباء كورونا بين الكوادر الطبية والتمريضية في المدينة تجاوزت 13 حالة في عدن وحدها.

 

وسجلت اللجنة الوطنية العليا -منذ العاشر من أبريل الماضي وحتى اليوم- 106 حالة إصابة بفيروس كورونا أغلبها في عدن، بينها 15 حالة وفاة وحالة تعاف واحدة، في محافظات تعز ولحج وأبين وعدن والضالع والمهرة وشبوة وحضرموت ومأرب.


التعليقات