وزير الخارجية: الإنقلابيون لا يريدون السلام ويتمردون على المجتمع الدولي
- الرياض الأحد, 07 فبراير, 2016 - 07:46 مساءً
وزير الخارجية: الإنقلابيون لا يريدون السلام ويتمردون على المجتمع الدولي

[ وزير الخارجية خلال لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن ]

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية  الدكتور عبدالملك المخلافي  أن الانقلابيين لايريدون السلام ويعملون على تنفيذ أجندة إقليمية تضر بأمن واستقرار اليمن والمنطقة.

وقال  وزير الخارجية "إن المليشيا الحوثية وصالح الانقلابية لايتمردون على الشرعية فحسب ،بل على المجتمع الدولي وذلك من خلال رفضهم تطبيق قرارات مجلس الامن الدولي، وفقا لوكالة سبأ.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم سفير الولايات المتحدة لدى اليمن السيد ماثيو تولر العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، وكذا تطورات الأحداث والمستجدات على الساحة اليمنية.

كما طالب المخلافي الولايات المتحدة تقديم الدعم للحكومة في جهودها لمحاربة الإرهاب والتطرف ،وممارسة مزيد من الضغط على المليشيا الانقلابية والدفع نحو تطبيق قرار مجلس الأمن 2216.

موضحاً أن  الحكومة تبذل جهودا كبيرة من اجل استعادة الدولة اليمنية وفقا للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ،ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار 2216.

من جانبه أكد السيد ماثيو تولر سفير الولايات المتحدة الامريكية دعم بلاده لتطبيق قرار مجلس الامن ، ودعمها للحكومة اليمنية من أجل محاربة الإرهاب وتعزيز التعاون في هذا المجال.
 


التعليقات