تسجيل إصابة بكورونا في تريم بحضرموت ودعوات لإغلاق المدينة
- حضرموت ـ خاص الخميس, 21 مايو, 2020 - 03:12 صباحاً
تسجيل إصابة بكورونا في تريم بحضرموت ودعوات لإغلاق المدينة

[ مركز الحجر الصحي في حضرموت ]

أعلن الناطق الرسمي باسم مكتب الصحة والسكان بوادي حضرموت غازي باشامخة، أمس الأربعاء، تسجيل حالة الإصابة السابعة بفيروس كورونا في مديرية تريم بمحافظة حضرموت.

 

وأوضح باشامخة أن حالة الإصابة -التي سجلت أمس الأربعاء- لم تكن مخالطة لإحدى الحالات السابقة، وليست وافدة من منطقة موبوءة، مؤكداً أنها من سكان منطقة "المحيضرة" حافة مسجد المحضار، في مديرية تريم.

 

وأوضح باشامخة أن عملية التقصي خلف حالة الإصابة السادسة كشفت أن المصاب تسبب بالعدوى لمصاب آخر جرى تسجيل حالته أيضاً.

 

وأكد أن الحالتين السادسة والسابعة تخضعان للعلاج تحت التنفس الصناعي بمركز العزل العلاجي بهيئة مستشفى سيؤن.

 

وأوضح مكتب الصحة في تريم -في بيان له- أن عدد المخالطين للمصابين بكورونا في المديرية وصل إلى 127 مخالطا، بعد مسوح ميدانية أجراها المكتب لـ38 مخالطا، والتواصل بـ89 مخالطاً، مؤكداً أن الجميع بصحة جيدة ولم تظهر عليهم أي علامات أو أعراض.

 

وطالب باشامخة السلطة المحلية في المحافظة والجهات الأمنية بتنفيذ إجراءات وقائية أكثر صرامة، مشدداً على ضرورة إغلاق مديرية تريم وكافة منافذ وادي وصحراء حضرموت، وتنفيذ قرار المحافظ القاضي بحضر التجوال.

 

وناشد المسؤول الصحي السلطة المحلية بمديرية تريم بتشديد الإجراءات الاحترازية منها فرض حظر تجوال ومنع التجمعات السكانية بمختلف أنواعها وإغلاق مدينة تريم لمحاصرة الوباء ومنع انتشاره.

 

وسجلت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا -منذ العاشر من أبريل وحتى اليوم- 180 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينها 29 حالة وفاة، وخمس حالات تعاف في محافظات عدن ولحج والضالع وتعز وأبين وحضرموت والمهرة وشبوة ومأرب.


التعليقات