خمس حالات وفاة بكورونا في كريتر بعدن وعشرات الإصابات خلال يوم واحد (إحصائية غير رسمية)
- عدن - خاص الخميس, 21 مايو, 2020 - 03:33 صباحاً
خمس حالات وفاة بكورونا في كريتر بعدن وعشرات الإصابات خلال يوم واحد (إحصائية غير رسمية)

[ أرشيف ]

قال مسؤول مبادرة "ملتقى فكرة" التطوعي المُشارك في جهود توفير إسطوانات الأكسجين للحالات المرضية بكورونا في عدن، أحمد المريسي، إن الملتقى تلقى عشرات المكالمات أمس الأربعاء لحالات إصابة في نطاق مديرية كريتر وحدها.

 

وأوضح المريسي أنه تلقى 20 مكالمة هاتفية من مرضى في مديرية كريتر، وهو رقم ضخم مقارنة باليومين الماضيين اللتين شهدتا تقلصاً في عدد الحالات التي تواصلت بالفريق الذي يعمل بشكل تطوعي لتوفير إسطوانات الأكسجين للمصابين.

 

وأضاف أحمد المريسي في تصريح لـ"الموقع بوست" أن مبادرة "ملتقى فكرة" تمكنت من توفير الاحتياجات الطبية لـ15 حالة إصابة فقط من إجمالي عشرين حالة مصابة.

 

وأكد أن فريقه رصد -من خلال المكالمات الهاتفية- 20 حالة إصابة بالفيروس منذ صباح أمس الأربعاء وحتى الخامسة من مساء ذات اليوم.

 

وأشار إلى أن المبادرة سجلت خمس حالات وفاة في ذات الفترة في نطاق مديرية كريتر توفيت ثلاث حالات حرجة منها بعد أن نفذ الفريق نزولاً لمعاينتها، بيد أنها كانت بحاجة لعناية مركزة وأجهزة تنفس صناعي بعد دخولها في غيبوبة، في حين توفيت حالتان أخريان قبل تمكن فريق المبادرة من الوصول إليها.

 

وقال المريسي إن معدل المكالمات اليومية التي يتلقاها الفريق في مدينة عدن انخفض خلال الأيام الثلاث الأخيرة.

 

وأوضح أن الأرقام التي يسجلها الفريق ليست شاملة، ذلك أنها تعتمد على عدد المكالمات التي يتلقاها فريقه التطوعي.

 

وقال المريسي إن ما يحدث حالياً في العاصمة المؤقتة عدن هو كارثة صحية مكتملة الأركان.

 

وسجلت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا -منذ العاشر من أبريل وحتى اليوم- 180 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينها 29 حالة وفاة، وخمس حالات تعاف في محافظات عدن ولحج والضالع وتعز وأبين وحضرموت والمهرة وشبوة ومأرب.


التعليقات