حكومة الحوثيين تدعو لتوخي إجراءات الوقاية من كورونا وتسمح بالمخالفات
- متابعة خاصة الأحد, 24 مايو, 2020 - 12:37 صباحاً
حكومة الحوثيين تدعو لتوخي إجراءات الوقاية من كورونا وتسمح بالمخالفات

[ صنعاء ـ أرشيف ]

دعت وزارة الصحة في حكومة صنعاء (غير معترف بها)، أمس السبت، المواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الذي تفشى ـمؤخراًـ بشكل مهول في صنعاء.

 

وشددت الوزارة ـ في بيان لها نشره موقع قناة المسيرة الناطقة باسم جماعة الحوثي ـ على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل الذي نوهت بأن لا يكون إلا للضرورة القصوى.

 

وأوصى البيان المواطنين بقضاء أيام العيد في المنازل والاكتفاء بالمعايدات عبر المكالمات الهاتفية أو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، مهيبًا بضرروة تجنب الازدحام خصوصًا في الأسواق والحرص على إبقاء مسافة لا تقل عن متر مع الآخرين.

 

وطالب بيان الوزارة بتجنب التنقل بين المحافظات والمديريات أو السفر لقضاء إجازة العيد.

 

وأهاب بيان الوزارة بأهمية الابتعاد عن التجمعات الجماهيرية كالحدائق وأماكن الترفيه ومقايل القات ومجالس التفرطة "الدردشة" الخاصة بالنساء في صنعاء.

 

ودعت الوزارة كافة المواطنين إلي ضرورة التعاون للتصدي لمخاطر كورونا ومواجهة الجائحة بمزيد من الوعي.

 

وشهدت أسواق العاصمة صنعاء ـ الخاضة لسيطرة الحوثيين ـ أمس السبت، ازدحاماً شديداً في الشوارع والأسواق والمولات التجارية نتيجة إقبال الناس على شراء مسلتزمات العيد.

 

ولم تتخذ جماعة الحوثي أي إجراءات عملية لمنع التجمعات في مناطق سيطرتها، كما لم تقم بتفعيل إجراءات الوقاية الأخرى من الوباء باستثناء البيانات الصادرة بهدف التناول الإعلامي لا أكثر.


التعليقات